تبدو مجموعات دوري أبطال أوروبا متوازنة بشكل عام، إلا المجموعة الخامسة التي يرأسها بايرن ميونيخ الألماني. يواجه الأخير في «مجموعة الموت» مانشستر سيتي الإنكليزي وسسكا موسكو الروسي وروما الإيطالي. ولا تقل المجموعة السادسة قوةً عن الخامسة التي تضم برشلونة وصيف بطل إسبانيا، وباريس سان جيرمان بطل فرنسا، وأياكس أمستردام بطل هولندا، إضافةً إلى أبويل القبرصي أضعف حلقاتها. ويتعين على برشلونة الذي يخوض البطولة مع مدربه الجديد لويس إنريكه نسيان خروجه من ربع نهائي الموسم الماضي، حيث لم يتوج الفريق الكاتالوني بأي لقب لأول مرة منذ 2008.
القرعة التي أسفرت عن توزيع الفرق في حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا)، تتشابه وقرعة الموسم الماضي في بعض المجموعات، أبرزها في الخامسة والرابعة التي تضم أرسنال الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني وغلطة سراي التركي وأندرلخت البلجيكي.
وكان الاتحاد الأوروبي وزع الفرق على 4 مستويات تم على أساسها سحب القرعة، وتوزيع فرق كل مستوى على المجموعات الثماني، وتوزعت فرق المستوى الأول كرؤوس للمجموعات.

توِّج رونالدو
بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

وتقام مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات في 16 و17 أيلول المقبل، ثم الجولة الثانية في 30 أيلول وأول تشرين الأول المقبل. أما المباراة النهائية فتقام في العاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران 2015.
وفي ما يلي المجموعات: - المجموعة الأولى: أتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني ومالمو السويدي.
- المجموعة الثانية: ريال مدريد الإسباني وبازل السويسري وليفربول الإنكليزي ولودوغورتس البلغاري.
- المجموعة الثالثة: بنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وباير ليفركوزن الألماني وموناكو الفرنسي.
- المجموعة الرابعة: أرسنال وبوروسيا دورتموند وغلطة سراي وأندرلخت.
- المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وسسكا موسكو وروما.
- المجموعة السادسة: برشلونة وباريس سان جيرمان وأياكس أمستردام وأبويل.

يرأس بايرن
ميونيخ «مجموعة
الموت»


- المجموعة السابعة: تشلسي الإنكليزي وشالكه الألماني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وماريبور السلوفيني.
- المجموعة الثامنة: بورتو البرتغالي وشاختار دانييتسك الأوكراني وأتلتيك بلباو الإسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي.
بدوره، أحرز نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2013، في التصويت الذي شارك فيه 54 صحافياً رياضياً أوروبياً. وتفوق «سي أر 7» على المرشحين حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير وزميله الهولندي أريين روبن.
وجمع رونالدو للمرة الثانية بين جائزة أفضل لاعب في العالم التي حصل عليها العام الماضي، بجانب جائزة أفضل لاعب في أوروبا بعد أن سبق له أن حقق الإنجاز ذاته في عام 2008.
أما من جانب لاعبات كرة القدم، فقد توِّجت لاعبة فولسبورغ الألمانية نادين كيسلر بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في أوروبا. وتفوقت كيسلر على زميلتيها في الفريق نيلا فيشير ومارتينا مولر. وساهمت اللاعبات الثلاث في فوز فولسبورغ بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على تايريسو السويدي 4-3.