بدأ فريق «ريد بُل رينو» مساعيه لمساعدة سائقه الألماني سيباستيان فيتيل، حيث سيجري تغيير هيكل سيارة بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة في جائزة إيطاليا الكبرى، بحسب موقع «أوتوسبورت» المتخصّص.وأعرب الفريق عن دهشته بشأن معاناة «سيب» في سباق جائزة بلجيكا الكبرى الأخير، وخصوصاً بعدما كان قد أظهر أداءً تنافسياً في التجارب الرسمية للسباق.
ورأى مدير ريد بُل، كريستيان هورنر، أن تأدية فيتيل على حلبة «سبا فرانكورشان» لم تكن اعتيادية، مشكّكاً في أن هناك مشكلة ما في سيارته. وشرح هورنر وجهة نظره قائلاً: «هناك العديد من الأمور سارت بالطريقة الخاطئة مع فيتيل. حتى في الأسبوع الاخير، واجه فيتيل مشاكل حرمته من قيادة السيارة لفترةٍ طويلة على الحلبة يوم الجمعة»، وأضاف: «علينا معاينة السيارة لرؤية ما إذا كان هناك مشكلة ما فيها».
وتستمر التحقيقات على سيارة السائق الألماني في السباق الأخير، إلا أن الفريق لن يخاطر، وسيمنح فيتيل هيكلاً جديداً لسيارته في سباق ايطاليا المقبل.

من جهة أخرى، أعرب البريطاني جنسون باتون، سائق ماكلارين مرسيدس، عن «دهشته» إزاء سوء الحظ الذي يواجه مواطنه وزميله السابق لويس هاميلتون مع «مرسيدس جي بي» هذا الموسم.

سيجري تغيير
هيكل سيارة فيتيل لإنهاء معاناته


وضرب سوء الحظ هاميلتون مرة أخرى خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى في نهاية الأسبوع الماضي عندما اصطدم بزميله الألماني نيكو روزبرغ، الأمر الذي أدى الى ثقب إطار سيارته وانسحابه.
وقال باتون: «أتعاطف مع لويس، كان يتصدر سباق سبا. هذا أمرٌ لا يصدق»، مضيفاً: «هذه أول مرة أشاهد فيها هذا القدر من الحظ السيّئ وسوء التقدير من العديد من الأشخاص، الأمر الذي ساهم في عدم تسجيل لويس لعدد كبير من النقاط على مدار عدة سباقات». وتابع البريطاني قائلاً: «إنه أمرٌ مذهل في الواقع. لم ألحظ ذلك من قبل، وخصوصاً عندما يتمتع هذا السائق بسيارة سيطرت على مجريات البطولة. يجب على سيارات مرسيدس إنهاء كل سباق في المركزين الأول والثاني».