افتتح ملعب الشهيد حسين سعادة في بلدة عربصاليم الجنوبية، الذي أنجزه مجلس الجنوب برعاية وحضور المدير العام للمجلس، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، الى جانب شخصيات رياضية وسياسية. وكانت كلمة لرئيس البلدية محمود حسن، أشاد فيها بالرئيس نبيه بري رمز وحدة الوطن وراعي الإنماء والحوار. من ثم تحدث رئيس نادي الفجر عربصاليم مصطفى حيدر شاكراً مجلس الجنوب بشخص حيدر التوسعة وتأهيل الملعب، آملاً استكمال المرحلة الثانية بإقامة المدرجات.
اما كلمة حيدر، فاستهلها بنقل تحيات الرئيس نبيه بري ورئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان، وأشار الى أن مشاريع مجلس الجنوب في عربصاليم هي التزام تجاه البلدة والمقاومة، مؤكداً أن ما أنجزه المجلس من مشاريع مياه وكهرباء ومدرسة وقاعة رياضية للملاكمة وهذا الملعب ليس منّة على عربصاليم، بل هو أقل الواجب تجاه هذه البلدة وأهلها.
وتابع حيدر مؤكداً أن المجلس رسم سياسة إنمائية رياضية لتفعيل العمل الرياضي في الجنوب، وبنى عدة قاعات رياضية، وانشأ الكثير من الملاعب، ومن ضمنها هذا الملعب الذي أنجزه المجلس في المرة الأولى، وزرعه بالعشب الطبيعي، وأعيد تأهيله وتغطيته بالعشب الصناعي بمواصفات عالية موافق عليها من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأكد حيدر أن المجلس لا يقوم بمساهمات رياضية تنفيعية أو لكسب ود نادٍ أو لتكوين زعامة او لمآرب أخرى، بل يقوم بالعمل المجدي للرياضة، الذي يخدم تطورها. والهدف الاساسي هو رفع مستوى كرة القدم اللبنانية، مشيراً الى أن هذا الملعب ليس لبلدة عربصاليم وحدها، بل هو لسائر البلدات المجاورة، وسيستخدمه الاتحاد لإقامة مباريات رسمية عليه، متمنياً على بلدية عربصاليم ونادي الفجر الحفاظ على الملعب وصيانته، وكذلك إقامة دورات محلية للشباب.
وختم حيدر مشيراً الى دور بلدية عربصاليم ورئيسها والجهد المبذول والتعاون الملحوظ مع المجلس، متمنياً النجاح لنادي الفجر الرياضي.
وقصّ حيدر والحضور شريط افتتاح الملعب، ثم حرّك الكرة لمباراة بين نجوم قدامى كرة القدم والإعلاميين الرياضيين، الذين أقام على شرفهم مأدبة غداء تكريمية في دارته في بلدة اللويزة سبقت حفل افتتاح الملعب، حضرها العديد من الشخصيات الرياضية، على رأسهم رئيس اللجنة الاولمبية الأسبق رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري، والأمين العام للجنة الأولمبية العميد حسان رستم.