أحرز فريق النجمة نقاطه الثلاث الأولى بعد أن قلب تأخره بهدف أمام الراسينغ الى فوز 2 - 1 على ملعب العهد ضمن المجموعة الأولى من مسابقة كأس النخبة. واستحق النجماويون الفوز بعد أن تحسن أداؤهم عن المباراة الأولى أمام الصفاء، وخصوصاً في الشوط الثاني، مع مشاركة لاعبهم الجديد العاجي لاسينا سورو للمرة الأولى، وكانت أمام فريقه السابق الراسينغ.
وتقدم «الأبيض» مبكراً في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد زعتر على لاعب النجمة محمد شمص للمسه الكرة بيده، فسجّل البرازيلي ألفيش موزار هدف التقدم. وعادل النجماويون في الدقيقة 38 وأيضاً من ركلة جزاء بعد عرقلة حارس الراسينغ علي الحارس لمهاجم النجمة محمود سبليني، وسجل خالد تكه جي هدف التعادل. وفي الشوط الثاني سجّل تكه جي الهدف الثاني بعد تمريرة من القائد عباس عطوي في الدقيقة 54.
مباراة أمس أظهرت تحسناً في الأداء النجماوي، مع استمرار تكه جي في تقديم عروضه المميزة، والتنسيق العالي مع عطوي. وشهد اللقاء مشاركة خط دفاع لبناني بالكامل مع مشاركة ماهر صبرا وقاسم الزين، والى جانبهما وليد اسماعيل ومحمد حمود. وبدا الأخير أكثر ثقة في مركزه الجديد، وخصوصاً أن الحمل ثقيل عليه، لأنه مطلوب منه تعويض غياب لاعب بحجم علي حمام في مركز الظهير الأيمن.

«غسل قلوب» بين الراسينغ والنجمة حول قضية لاسينا سورو

نهاية الشوط الأول شهدت إشكالاً بين الجمهور النجماوي الذي حضر بشكل مقبول إلى الملعب وحارس الراسينغ علي الحارس الذي كان يستفز الجمهور في الشوط الأول قبل أن يقوم بإشارة غير أخلاقية لدة انتهاء الشوط. لكن ادارة الراسينغ كانت واعية وقامت بتبديل الحارس في الشوط الثاني حيث لعب بدلاً منه حسن حسين.
فريقا الراسينغ والنجمة دخلا الى اللقاء بعد تسوية المشكلة القائمة بينهما بشكل غير مباشر بعد رفع دعوى من الراسينغ على لاعبهم السابق لاسينا سورو الذي انتقل الى النجمة دون تسوية أوراقه القانونية وإقامته التي هي على اسم الراسينغ. فقد عقد اجتماع بين الناديين بمسعى من نائب الرئيس صلاح عسيران وبحضور الأمين العام للنجمة سعد الدين عيتاني ورئيس الراسينغ جورج فرح ومدير النادي جورج حنا. وجرت خلال الاجتماع تصفية القلوب، حيث تحدث فرح بإسهاب عن ملاحظاته على طريقة التعاقد مع سورو التي في معظمها محقة، وبعد «غسل القلوب» تنازل الراسينغ عن إقامة سورو، علماً أنه كان قادراً على عرقلة بقاء سورو في لبنان، لكن العلاقة بين الناديين ومتانتها أدت دوراً في حلّ القضية.
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثانية، تعادل العهد مع السلام زغرتا 1 - 1 على ملعب الصفاء. وتعرض العهد لضربة معنوية قوية مع طرد لاعبه حسن شعيتو في الدقيقة 18 لضربه لاعباً منافساً، ما يعني أن شعيتو سيغيب عن كأس النخبة إن أوقفته لجنة الانضباط لثلاث مباريات. تقدّم العهد في الدقيقة 63 عبر حسين دقيق وعادل السلام في الدقيقة 87 عبر أحمد الخطيب.



الجولة الثانية من التحدي

يلتقي فريقا الأنصار والتضامن صور اليوم عند الساعة 16.00 على ملعب الصفاء ضمن المجموعة الأولى. وهو الظهور الأول للأنصار، حيث سيسعى مدربه الصربي زوران بيسيتش إلى أن يقف على نقاط القوة والضعف في فريقه. وفي مباراة ثانية، يلعب الإخاء الأهلي عاليه مع الشباب الغازية في التوقيت عينه على ملعب العهد.