قال سائق «ريد بُل - رينو»، الاوسترالي دانيال ريكياردو، كلمته مجدداً بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم، وذلك في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفومورلا 1، على حلبة «سبا فرانكورشان».
ويدين ريكياردو بفوزه الثالث في مسيرته لسائق مرسيدس جي بي، الالماني نيكو روزبرغ، الذي اصطدم بزميله البريطاني لويس هاميلتون في الامتار الاولى خلال صراعهما على الصدارة، ما تسبب بتراجع الاخير الى المراكز المتأخرة، ومن ثم الانسحاب في اللفات الاخيرة، واكتفاء زميله بالمركز الثاني.
وأثبت ريكياردو، كما كانت الحال في السباق الماضي الذي أقيم قبل العطلة الصيفية على حلبة «هنغارورينغ» المجرية، أنه الافضل هذا الموسم خلف ثنائي مرسيدس، لأنه الوحيد الذي كسر احتكار سائقيها للسباقات بفوزه في جائزة كندا ثم المجر وبلجيكا.
وقطع ريكياردو مسافة السباق في 1,24,36,556 ساعة متقدماً بفارق ثانية على روزبرغ، وأكثر من 28 ثانية على سائق وليامس - رينو، الفنلندي فاليري بوتاس، الذي حرم في اللفات الاخيرة مواطنه كيمي رايكونن من الصعود الى منصة التتويج، لكنه حقق أفضل نتيجة له هذا الموسم مع فريقه الجديد - القديم فيراري باحتلاله المركز الرابع، فيما جاء زميل ريكياردو، بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل، خامساً، والاسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، ثامناً.
وبقي روزبرغ في صدارة الترتيب العام برصيد 220 نقطة وابتعد عن زميله هاميلتون الثاني بفارق 29 نقطة، فيما رفع ريكياردو رصيده الى 156 نقطة في المركز الثالث امام سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو (119 نقطة) وبوتاس (110 نقاط) وفيتيل (98 نقطة).
أما بالنسبة إلى ترتيب بطولة الصانعين، فقد أضاف مرسيدس 18 نقطة الى رصيده في الصدارة (411)، امام ريد بل (254) وفيراري (158)، قبل 8 مراحل على ختام
الموسم.