ينتقل الصراع في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 إلى حلبة «سبا فرانكورشان» البلجيكية حيث يُنتظر معرفة إن كان فريق «ريد بُل رينو»، بطل العالم، قادراً على التفوّق مجدداً على منافسه «مرسيدس جي بي»، متصدر ترتيب الموسم الحالي، وذلك في المرحلة الثانية عشرة.
وبدأ الفريق المتوّج باللقب العالمي للصانعين أربع مرات بالعودة الى مستواه نسبياً بعد تتويج الأوسترالي دانيال ريكياردو في جائزة المجر الكبرى قبل العطلة الصيفية. واللافت أن انتصارَي ريد بُل هذه السنة تحققا عبر ريكياردو في كندا والمجر، فيما عجز زميله الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم، من الصعود الى أعلى درجة على منصة التتويج في ظل سيطرة ثنائي مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ والبريطاني لويس هاميلتون.
وعن الصراع المرتقب في بلجيكا، قال ريكياردو ثالث ترتيب السائقين (131 نقطة) وراء روزبرغ (202) وهاميلتون (191): «هذه حلبة سباق حقيقية حيث يمكننا التنافس على مقربة من بعضنا البعض».
أما فيتيل فكان قد استهل في «سبا فرانكورشان» سلسلة من 9 انتصارات متتالية منحته اللقب العالمي الرابع، لكنه لم يتوّج مذ ذاك الوقت وتجمّد رصيده عند 39 انتصاراً.
وعرف فيتيل، سادس ترتيب السائقين بفارق 43 نقطة عن زميله ريكياردو، موسماً صعباً إذ صعد مرتين فقط على المنصة، ولم ينطلق من المركز الأول أو يحقق أي انتصار وانسحب من ثلاثة سباقات.
وسيكون ثنائي مرسيدس في المرصاد بحثاً عن استعادة المبادرة في سباق يتطلب محركات قوية وتلعب فيه الأحوال الجوية المتقلبة دوراً كبيراً.
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق اليوم الساعة 11,00 صباحاً بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 15,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 15,00 أيضاً، والسباق الأحد في التوقيت عينه.