أنهى لوس أنجلس لايكرز سلسلة من 10 هزائم متتالية متجنباً تسجيل رقم قياسي سلبي، وذلك بفضل نجمه المخضرم كوبي براينت الذي استعاد أمجاد الأيام الخوالي وسجل أعلى معدل له هذا الموسم وصل إلى 38 نقطة ليقود فريقه إلى الفوز على مينيسوتا تمبروولفز 119-115، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وتألق براينت (37 عاماً) في هذه المباراة، وخصوصاً في الربع الأخير حيث سجل 14 من آخر 18 نقطة لفريقه، كما نجح في أربع رميات حرة في آخر 17 ثانية ما أدى إلى حسم لايكرز المباراة.
وقال براينت: "كنا بحاجة إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة"، مضيفاً: "كنت متحفزاً للعب عدد أكبر من الدقائق في هذه المباراة". وتابع: "أن تخسر 10 مباريات على التوالي، فهذا محرج بما فيه الكفاية، فإنك لا تريد أن يكون الرقم القياسي السلبي مسجلاً باسم هذا الفريق".
من جهته، قال مدرب لايكرز بايرون سكوت: "أقدّر ما قدمه براينت في هذه المباراة كما كان يفعل طوال 20 عاماً"، مضيفاً "لياقته لا تسمح له بتحقيق الأمور نفسها التي كان يقوم بها، لكن ذهنه لا يزال قادراً على ذلك".
وسجل لويس وليامس 20 نقطة وجوردان كلاركسون 16 ويوليوس راندل 15 نقطة مع 12 متابعة للايكرز أيضاً، فيما سجل أندرو ويغينز 30 نقطة وغوركوي ديينغ 19 نقطة لمينيسوتا.
ولن تؤثر النتيجة كثيراً في ترتيب الفريقين حيث يتذيلان مجموعتيهما بفارق بعيد عن أقرب منافسيهما، إذ يحتل لايكرز المركز الأخير في ترتيب مجموعة الهادىء برصيد 10 انتصارات مقابل 41 فوزاً، ومينيسوتا المركز الأخير في ترتيب مجموعة الشمالي الغربي برصيد 14 فوزاً مقابل 36 خسارة.
وفي المباريات الأخرى، فاز بوسطن سلتيكس على نيويورك نيكس 97-89، وهيوستن روكتس على ميامي هيت 115-102، وتورونتو رابتورز على فينيكس صنز 104-97، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ميلووكي باكس 107-95.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - أتلانتا هوكس، تشارلوت هورنتس - كليفلاند كافالييرز، بوسطن سلتيكس - ديترويت بيستونز، بروكلين نتس - إنديانا بايسرز، واشنطن ويزاردز - غولدن ستايت ووريرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - أورلاندو ماجيك، دالاس مافريكس - ميامي هيت، سان أنطونيو سبرز - نيو أورليانز بيليكانز، يوتا جاز - دنفر ناغتس، ساكرامنتو كينغز - شيكاغو بولز، لوس أنجلس كليبرز - مينيسوتا تمبروولفز.