أنهى بنك بيروت حامل اللقب استعداداته الأخيرة للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية، باكتساحه ضيفه غانرز ليبانون 12-1، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي، في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات.


سجل للفائز علي الحمصي (4) وياسر سلمان (2) والبرازيلي رودولفو دا كوستا (2) ومحمد اسكندراني (2) وحسن حمود ومصطفى سرحان، وللخاسر حسن رميتي.
قاد المباراة الحكمان خليل بلهوان وماريو صادر، وإيلي متني (ميقاتياً)، وراقبها بيار مراد.
وبهذه النتيجة، تساوى بنك بيروت مع الجيش اللبناني المتصدر بتسع نقاط لكلّ منهما، وذلك بعدما حقق فوزه الثالث هذا الموسم من دون أي معاناة، على حساب فريقٍ صعد من الدرجة الثانية متوّجاً بلقبها. بيد أنه ظهر بصورةٍ ضعيفة جداً، فتلقى خسارته الثالثة في أربع مباريات، وارتفع مجموع الأهداف التي هزّت شباكه حتى الآن.
وتستكمل المرحلة الرابعة غداً بلقاء الميادين مع جامعة القديس يوسف عند الساعة 19.30 على ملعب السد. ويلعب السبت فريق الربيع مع طرابلس الفيحاء في التوقيت عينه وعلى الملعب ذاته. كما يلعب فريق الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا مع الجيش على ملعب مجمع الرئيس لحود عند الساعة 18.30، والشويفات مع بلدية الغبيري عند الساعة 20.30 على الملعب عينه.
يذكر أن بنك بيروت سيمثّل لبنان في بطولة الأندية الآسيوية التي تقام في الصين بين 25 و30 آب الجاري في مدينة شانغدو، إذ غادرت البعثة لبنان أمس بعد إنهاء التمارين المكثّفة تحت إشراف المدرب الصربي ديجان دييدوفيتش، بمعدل خمس مرات أسبوعياً على ملعب مجمّع الرئيس إميل لحود، إضافة الى حصتين تدريبيتين في اللياقة البدنية للوصول الى جهوزية تامة قبيل الاستحقاق القاري. وانطلقت التحضيرات في أيار الفائت ضمن سياق خطة وضعتها اللجنة الإدارية للنادي والجهاز الفني لتأتي النتائج على قدر الآمال المعلقة على اللاعبين. ولهذه الغاية، استقدم النادي لاعبين أجنبيين اثنين، هما: البرازيلي رودولفو دا كوستا والصربي فلادان فيسيتش. وأوقعت القرعة الفريق اللبناني في المجموعة الثانية الى جانب ثلاثة فرق، هي: شونبوري بلو وايف التايلاندي، حامل اللقب، دابيري تبريز بطل إيران والقادسية بطل الكويت. ويعوّل القيّمون على الفريق، وعلى رأسهم رئيس النادي حكمت البقاعي، على تحقيق نتيجة جيدة في الصين، على الرغم من أنها المرة الأولى التي يشارك فيها النادي الذي تأسّس في عام 2013، في استحقاق خارجي.
ويلعب الفريق أولى مبارياته مع دابيري تبريز في 25 الجاري، ثم يواجه في اليومين التاليين شونبوري بلووايف والقادسية.