تلقّت بطولة «فلاشينغ ميدوز» الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، نبأ مؤسفاً حيث لن يتمكن الإسباني رافايل نادال من الدفاع عن لقبه بسبب إصابة في معصمه.وكتب «الماتادور» في صفحته على موقع «فايسبوك»: «يؤسفني الإعلان أنني لن أتمكن من المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لهذا العام، البطولة التي خضت فيها المباراة النهائية ثلاث مرات في مشاركاتي الثلاث الأخيرة فيها».

وتابع: «أنا متأكد من أنكم تتفهمون بأنها لحظة صعبة جداً عليّ بما أنها البطولة التي أعشقها والتي أملك فيها ذكريات رائعة من الجمهور، المباريات الليلية، الكثير من الأشياء. لا يوجد هناك شيء بإمكاني القيام به في الوقت الحالي سوى أن أتقبّل الوضع، وكما الحال دائماً بالنسبة إليّ أن أعمل بجهد لكي أتمكن من المنافسة مجدداً على أعلى مستوى».

أصاب فيديرر لقبه السادس في دورة سينسيناتي وسيرينا لقبها الأول



دورة سينسيناتي

زاد السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً، غلّته في دورة سينسيناتي الأميركية الدولية، سابع دورات الألف نقطة للماسترز (1000 نقطة)، الى ستة ألقاب عندما تغلب على الإسباني دافيد فيرير 6-3 و1-6 و6-2، في المباراة النهائية.
وكان فيديرر قد أحرز لقب هذه الدورة أعوام 2005 و2007 و2009 و2010 و2012 من ست مباريات نهائية فيها.
وهذا هو اللقب الـ 80 لفيديرر في مسيرته الاحترافية والثالث له هذا الموسم بعد فوزه بدورتي دبي وهامبورغ، واضعاً بذلك حداً لفشله على مدى عامين بإحراز أي لقب في دورات الماسترز للألف نقطة التي تعتبر أكثر أهمية بعد الدورات الأربع الكبرى (الغران شيليم).
وعوّض فيديرر خسارته في نهائي دورة تورونتو الكندية بعد سقوطه أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا قبل أسبوع والذي فكّر بعده بالانسحاب من دورة سينسيناتي، وهو قال: «الأسبوع الماضي في توروتنو كان الأمر صعباً بالنسبة إليّ، وكنت أعتقد بأن كل شيء يسير عكس التيار ولن يكون باستطاعتي استعادة زمام الأمور، وتساءلت إذا كان من الضروري المشاركة في هذه الدورة، لكنني شعرت خلال التدريب بأن مستوى الأداء تحسّن وقررت المغامرة».
ولدى السيدات، توِّجت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى في العالم، باللقب بفوزها على الصربية آنا إيفانوفيتش التاسعة 6-4 و6-1. وهذا هو اللقب الـ 62 لسيرينا (32 عاماً) في مسيرتها الطويلة (بينها 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى)، والخامس منذ بداية الموسم والأول في سينسيناتي.