نيمار وشافي يعودان للتدريبات...
عاد نجم برشلونة البرازيلي نيمار وقائد الفريق شافي هرناندز إلى التدريبات الجماعية للفريق، رغم عدم تلقيهما الإذن الطبي، وقد يلعبان في كأس «جوان جامبر» المقررة اليوم أمام ليون المكسيكي.
وأشار المدرب لويس إنريكي إلى أن نيمار، الذي تعرض لكسر في إحدى الفقرات القطنية وتشافي الذي يتعافى من آلام عضلية، قد يحصلان اليوم على الإذن الطبي.

...وباركلي يغيب نحو 5 أشهر

سيغيب لاعب إفرتون روس باركلي نحو 5 أشهر عن الملاعب، حسب ما كشف مدرب الفريق الإسباني روبرتو مارتينيز. وأوضح مارتينيز أن باركلي يعاني من تضرر الرباط الاوسط في ركبته اليمنى جراء الإصابة التي تعرض لها خلال استعدادات فريقه عشية المباراة مع ليستر سيتي. وكانت التوقعات الأولية تشير إلى احتمال غياب باركلي نحو 6 إلى 8 أسابيع. وقال مارتينيز في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «خضع باركلي لتصوير مقطعي، وكان من الصعب في البداية تحديد المدة، ولم نكن نتوقع أن الإصابة بهذا السوء».

احتمال غياب بايل وبيبي عن نهائي السوبر

يُحتمل غياب مهاجم ريال مدريد الويلزي غاريث بايل والمدافع البرتغالي بيبي عن مواجهة فريقهم وبطل الدوري أتلتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الاسبانية لكرة القدم غداً الثلاثاء.
ولم يتمكن كلا اللاعبين من التدرب مع الفريق بسبب إصابات تعرضا لها في آخر مباريات ريال الودية قبل انطلاق الموسم، التي خسر آخرها أمام فيورنتينا الإيطالي 2-1 في وارسو. والأرجح أن يحل الفرنسي رفاييل فاران محل بيبي بينما يرشح لاعب الوسط إيسكو أو الأرجنتيني أنحل دي ماريا للعب مكان بايل. وستقام مباراة الإياب لكأس السوبر الإسبانية في ملعب «فيسنتي» معقل أتليتيكو يوم الجمعة المقبل.

برانداو ينتظر عقوبة قاسية بعد الاعتداء على موتا

ينتظر مهاجم باستيا الفرنسي، البرازيلي برانداو عقوبة الايقاف لمدة قد تصل إلى عامين، بعد أن اعتدى بالضرب على لاعب باريس سان جيرمان الإيطالي تياغو موتا عقب مباراتهما في الدوري الفرنسي، التي انتهت لمصلحة الأخير بهدفين نظيفين. وانتظر برانداو موتا في مدخل النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس بملعب «حديقة الأمراء»، ووجه له ضربة بالرأس انكسر أنفه على إثرها، قبل أن يجري إلى غرف تغيير الملابس الخاصة بالضيوف، وفقاً للصور التي التقطتها كاميرات المراقبة في الملعب. وقد يتعرض برانداو للعقوبة القصوى المنصوص عليها في قوانين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وهي الإيقاف لعامين إذا سبّب الاعتداء غياب موتا عن الملاعب لفترة تتجاوز ثمانية أيام، وهو الأمر الذي لم يحدده بعد الفريق الطبي للنادي.