ايطاليا تعيد كونتي إلى التدريب مع «الآزوري»


عيَّن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مدرب يوفنتوس السابق أنطوني كونتي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلفاً لتشيزاري برانديللي الذي استقال من منصبه بعد خروج «الآزوري» من الدور الأول لمونديال 2014. وذكرت وسائل الإعلام، ومن بينها صحيفتا «لا غازيتا ديللو سبورت» و«كورييري ديللو سبورت» أن كونتي سيتقاضى ثلاثة ملايين يورو سنوياً.

رونالدو وروبن ونوير لجائزة أفضل لاعب في أوروبا


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أن المنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لسنة 2014 انحصرت بين حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير وزميله المهاجم الهولندي أريين روبن ونجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو. وسيعلن اسم خليفة لاعب بايرن الآخر الفرنسي فرانك ريبيري في 28 الشهر الجاري على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

خافي مارتينيز سيبتعد عن الملاعب لفترة طويلة

سيبتعد لاعب بايرن ميونيخ الإسباني خافي مارتينيز عن الملاعب لفترة طويلة، إثر ثبوت إصابته بقطعٍ في الرباط الصليبي للركبة اليسرى خلال مباراة الكأس السوبر الألمانية أمام بوروسيا دورتموند أول من أمس. وأوضح النادي عبر حسابه على مدوّنة «تويتر»: «سيجري مارتينيز عملية جراحية قريباً في الولايات المتحدة، وسيبتعد عن الملاعب لأشهر عدة».

فان بويتن يهجر كرة القدم...

اعتزل مدافع بايرن ميونيخ السابق البلجيكي دانيال فان بويتن كرة القدم بعدما بلغ من العمر 36 عاماً. ووجد فان بويتن نفسه من دون فريق منذ انتهاء عقده مع بايرن في نهاية الموسم الماضي، رغم حصوله على عروض عدة من أندية ألمانية وفرنسية. كما أن أندرلخت بطل الدوري البلجيكي قدّم له عرضاً جديّاً لمدة عامٍ واحد مقابل مليون يورو، لكنه قرر الاعتزال بعد مسيرة طويلة بدأها عام 1998 مع شارلروا (1998-1999) قبل أن ينتقل إلى ستاندار لياغ (1999-2001) ومرسيليا الفرنسي (2001-2004) ومانشستر سيتي الإنكليزي (2004 على سبيل الإعارة) وهامبورغ الألماني (2004-2006) وبايرن ميونيخ (2006-2014).

...وأبيدال يعتزل دولياً

قرر مدافع أولمبياكوس اليوناني، الفرنسي المخضرم إيريك ابيدال، اعتزال اللعب دولياً ليسير على خطى مواطنيه لاعبي الوسط سمير نصري وفرانك ريبيري. وقال أبيدال (34 عاماً): «لقد انتهى الأمر. لم أعقد أي مؤتمر صحافي وأقول هذا الشيء لأول مرة. لكنني أكثر من متأكد من عدم اللعب مجدداً مع المنتخب». وأضاف إن عدم اختيار المدرب ديدييه ديشان له في مونديال 2014 أثّر عليه كثيراً: «اتصل بي ديشان ليبلغني عدم اختياري ضمن اللائحة. لقد أثّر بي هذا الأمر كثيراً».