يتطلع الجيش اللبناني إلى الانفراد بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على بلدية الغبيري، الأحد، على ملعب الأخير، في المرحلة الثالثة من البطولة.

ويتساوى الجيش نقاطاً مع الميادين (6 نقاط لكلٍّ منهما) بعد فوزهما في أول مرحلتين، لكن الأخير لن يلعب في هذه المرحلة، وبالتالي ستكون الفرصة سانحة للأول للانفراد بالصدارة، وخصوصاً أنه يواجه فريقاً ضعيفاً لم يتمكن من الحصول على أي نقطة حتى الآن، حيث تلقى خسارتين توالياً.

وفي الوقت الذي قدّم فيه الجيش عرضاً كبيراً عندما قلب تأخره أمام طرابلس الفيحاء إلى فوزٍ رائع (7-5)، فإن الغبيري الذي سيلعب مباراته الثالثة على التوالي في قاعته الحديثة، هو غيره الفريق الذي بلغ مرحلة «الفاينال فور» في الموسم الماضي، إذ يبدو أنه سيكتفي بمحاولة الهروب من الهبوط هذا الموسم، والدليل أنه بدأ البطولة بهزيمتين أمام فريقين صاعدين من الدرجة الثانية، هما القلمون وغانرز ليبانون.
وتفتتح المرحلة اليوم بمباراتين، أوّلهما بين الربيع وضيفه جامعة القديس يوسف، على ملعب السد، حيث يتطلع الأول إلى تخطي خسارته الصادمة أمام الميادين (0-12)، في المرحلة الماضية.
بدوره، يعود بنك بيروت حامل اللقب إلى المنافسات بعدما غاب عنها في الأسبوع الماضي، حيث يخوض مباراة مهمة بالنسبة إليه أمام ضيفه القلمون، غداً، على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي. وتكمن أهمية اللقاء بالنسبة إلى بنك بيروت في أنه سيختبر جاهزيته قبل أيام من سفره إلى الصين لخوض بطولة الأندية الآسيوية، وبمواجهة فريقٍ مثل القلمون تبدو الفرصة متاحة لاختبار آخر الاستراتيجيات.
كذلك، تبرز مباراة مثيرة للاهتمام ستجمع بين الشويفات وضيفه طرابلس الفيحاء، السبت، على ملعب الرئيس لحود، وخصوصاً في ظل الإمكانات الهجومية التي أظهرها الفريق الشمالي حتى الآن.
وهنا برنامج المرحلة الثالثة:
ــ الجمعة: الربيع × جامعة القديس يوسف (19.30، ملعب السد)، الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا – غانرز ليبانون (20.00، اميل لحود).
ـــ السبت: بنك بيروت × القلمون (18.30، إميل لحود)، الشويفات × طرابلس الفيحاء (20.30، إميل لحود).
ــــــ الأحد: بلدية الغبيري × الجيش (19.00، بلدية الغبيري).