يواصل مانشستر يونايتد الإنكليزي مساعيه لتعزيز صفوفه بلاعبين جدد في حقبته الجديدة مع المدرب الهولندي لويس فان غال.
وكشفت صحيفة «ذا دايلي مايل» أن يونايتد يرصد مبلغ 100 مليون يورو من أجل التعاقد مع ثلاثة لاعبين. وعادت أسهم الأرجنتيني انخل دي ماريا لترتفع في ملعب «أولد ترافورد» بعد أن أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي انسحابه من السباق للحصول على توقيع لاعب ريال مدريد الإسباني.
وفضلاً عن دي ماريا، فإن يونايتد يسعى للتعاقد مع لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي ماركوس روخو أو لاعب أياكس أمستردام الهولندي دالاي بليند.
في المقابل، فإن اللاعب الشاب ويلفريد زاها يتجه للرحيل عن يونايتد والعودة الى ناديه السابق كريستال بالاس. وأفادت صحيفة «ذا دايلي ميرور» بأن انتقال زاها قد يكون مؤقتاً أو دائماً.

وإنكليزياً أيضاً، فقد توصل ليفربول إلى اتفاق مع اشبيلية الاسباني من أجل ضم الجناح الايسر البرتو مورينو الى صفوفه.
ولم يشارك مورينو (22 عاماً) في مباراة اشبيلية بطل «يوروبا ليغ» أمام مواطنه ريال مدريد، بطل دوري ابطال اوروبا، في كارديف، في الكأس السوبر الاوروبية التي حسمها نادي العاصمة بهدفين لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ليفربول يتفق
مع إشبيلية للتعاقد مع مورينو
النادي الانكليزي لم يكشف عن قيمة الصفقة، لكن الصحف البريطانية أشارت الى أنها تصل الى نحو 12 مليون جنيه استرليني (20,2 مليون دولار).
من جهته، قال مدرب اشبيلية اوناي ايمري: «نتمنى كل التوفيق لألبرتو مورينو ونريد أن نكمل مشوارنا».
وتدرّج مورينو في مدرسة اشبيلية الى أن انضم الى الفريق الاول في نيسان 2012، كما مثّل منتخب بلاده في ثلاث مباريات دولية، وكان في التشكيلة التي شاركت في مونديال البرازيل.
وسبق أن عزز ليفربول صفوفه للموسم الجديد بضمه ثلاثي ساوثمبتون المهاجم ريكي لامبرت ولاعب الوسط آدم لالانا وقلب الدفاع الكرواتي ديان لوفرين، ولاعب الوسط الالماني إيمري كان من باير ليفركوزن والجناح الصربي لازار ماركوفيتش من بنفيكا البرتغالي.