بدأت الفرق المرشحة للمنافسة على المراكز المتقدمة مسيرتها في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بانتصارات، رغم مواجهة بعضها صعوبة في المرحلة الافتتاحية. بنك بيروت حامل اللقب عانى بعض الشيء قبل تغلبه على الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 4-2، في مباراة وجد نفسه فيها أمام خصمٍ عنيد. وإذ تقدّم بطل الموسم الماضي بهدف علي طنيش «سيسي»، عادل علي الزين للجامعة، قبل أن ينجح علي الحمصي وياسر سلمان في منح الأول التقدّم، ويردّ جواد قصير بهدف تقليص الفارق.

إلا أن بنك بيروت ضمن الفوز بهدفٍ سجله حارس مرماه الجديد محمد زريق، مستغلاً اعتماد رجال المدرب زياد سعادة خطة الـ«باور بلاير»، ليرسل الكرة الى المرمى الخالي.
قاد المباراة الحكمان محمد حنينة وعباس فحص، ونبيل ضاهر (ميقاتياً).
بدوره، انتظر الميادين حتى الشوط الثاني للتغلب على الشويفات 4-1. وتقدّم الميادين عبر قائده قاسم قوصان، ردّ عليه حسن ترمس بهدف التعادل، بينما أهدر كريم أبو زيد ركلة جزاء للميادين من مسافة 10 أمتار بعد تراكم الأخطاء الخمسة على الشويفات.
وانتظر الميادين حتى النصف الثاني من الشوط الثاني ليخطف النقاط الثلاث، بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها حسن توبة والفلسطيني مصطفى حلاق في مناسبتين.
قاد المباراة الحكمان عبد الله غيث وعباس فحص، وخليل بلهوان (ميقاتياً).
واستغل الجيش اللبناني الوضع الصعب الذي يمرّ به فريق جامعة القديس يوسف الذي عصفت الإصابات بصفوفه قبل انطلاق الموسم، فحقق فوزاً عريضاً عليه 6-1، سجلها للفائز محمد عثمان وحسين نجم ومحمد أبو زيد (3) وأحمد زريق، وللخاسر جاد خير الله.
قاد المباراة الحكمان خليل بلهوان وفادي لطوف، وعبد الله غيث (ميقاتياً).
وحقق طرابس الفيحاء فوزاً مشابهاً على غانيرز ليبانون 6-2، سجلها للفريق الشمالي العراقي مروان زورا (2) وكامل الياس وعمر الياسين وريان الحصري وحسين عطايا (خطأ في مرماه)، وللخاسر علي حمود وعلي شرف الدين.
قاد المباراة الحكمان ماريو صادر وإيلي متني، وإيلي حكيم (ميقاتياً).
من جهته، فاجأ القلمون الصاعد من الدرجة الثانية أيضاً مضيفه بلدية الغبيري بفوزه عليه 4-3، بفضل «هاتريك» للاعبه محمد ضاهر، وأضاف حسن صهيون الهدف الرابع، بينما سجل للغبيري رؤوف نور الدين ومحمد القلّة ومحمد حمودي.
قاد المباراة الحكمان فادي القارح وإيلي حكيم، وماريو صادر (ميقاتياً).