ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن بايرن ميونيخ الألماني نفى صحة التكهنات التي وردت في بعض الأوساط الإعلامية عن رغبته في التعاقد مع مواطنه سامي خضيرة، لاعب ريال مدريد الاسباني. وقال رئيس مجلس إدارة بايرن كارل- هاينز رومنيغيه: «هذه إشاعة غير صحيحة».
وكانت صحيفة «ماركا» الإسبانية قد تناولت هذا الموضوع في مقال تحت عنوان «بايرن يسعى خلف خضيرة»، كما أكدت أن النادي الألماني طالبه بالانتظار ضمن صفوف ناديه الحالي حتى بداية الموسم المقبل، لتفادي دفع قيمة الشرط الجزائي المدرج في عقده.
من جهته، أبدى مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الأوروغوياني إدينسون كافاني، ثقته في البقاء في صفوف فريقه، على الرغم من الشائعات التي تحدثت عن إمكانية رحيله الى مانشستر يونايتد الانكليزي.
وقال كافاني في مؤتمر صحافي في بكين، حيث يقوم فريقه بجولة آسيوية: «أنا واثق بالبقاء. أنا سعيد في باريس، ولديّ عقد مع الفريق وأريد احترامه. أنا مرتاح لوضعي، وأفضّل البقاء هنا، لكن كما ردّدت دائماً، فان الأمر لا يتعلق دائماً برغبة اللاعب، بل ببعض الاشياء التي يمكن أن تحصل داخل النادي».
وعلى صعيد الحراس، أعلن نادي فيلادلفيا يونيون الأميركي انضمام حارس منتخب الجزائر، رايس مبولحي، رسمياً إلى صفوفه آتياً من سسكا صوفيا البلغاري.
وكشفت إدارة فيلادلفيا أن مبولحي وقع رسمياً لمدة ثلاث سنوات.
وبحسب ما أفادت بعض التقارير الاعلامية، فإن مبولحي سيحصل على أجر شهري قيمته 500 ألف دولار تقريباً.
وكان مبولحي (28 عاماً) حديث وسائل الإعلام العالمية بعد تألقه في كأس العالم الماضية في البرازيل، وقيادته الجزائر إلى الدور الثاني. كما أنه تألق أمام المنتخب الألماني بطل النسخة، وأنقذ مرماه من الكثير من الفرص الخطيرة.
بدوره، يسعى ملقة الإسباني للحصول على خدمات حارس فريق أجاكسيو المكسيكي المميز غوييرمو أوتشوا.
وانتهى عقد أوتشوا الصيف الماضي، لكنه حتى الآن رفض عدة عروض من الدوري الفرنسي والإنكليزي.
وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، نقلاً عن مصادرعديدة أن وكيل أعمال الحارس توجّه إلى ملقة لإتمام المفاوضات، وإعلان الصفقة الرسمية.
وبرز أوتشوا على نحو مميز في المونديال الأخير، وخصوصاً في مباراته التاريخية أمام منتخب البرازيل، حيث أجبره على التعادل السلبي.




مورينيو يوضح سبب رحيل لوكاكو

أكّد مدرب تشلسي الإنكليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، أن سبب رحيل المهاجم البلجيكي، روميلو لوكاكو، عن صفوف الـ«بلوز» هو «عدم سعيه للمنافسة على حجز مقعد أساسي في التشكيلة، حيث يريد أن يكون المهاجم رقم 1 دائماً».
ويأتي تصريح مورينيو بعدما انتقل لوكاكو بشكل نهائي الى إفرتون، مقابل 28 مليون جنيه استرليني ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الأخير، وقد ارتبط معه بعقد يمتد لخمسة أعوام. وساهم لوكاكو، الذي لعب الموسم الماضي مع إفرتون على سبيل الإعارة، في قيادة النادي الى المركز الخامس في الـ«برميير ليغ» حيث توّج أفضل هداف في صفوفه برصيد 16 هدفاً في 33 مباراة.
وقال لوكاكو: «أنا متحمس لالتحاقي بإفرتون. متحمس لبداية مسيرتي معه مجدداً، وأتطلع إلى تحقيق موسم ناجح».