عاد نجم كرة السلة الاميركية ليبرون جيمس الى «بيته» بعدما أنهى صفقة انتقاله الى صفوف فريقه السابق كليفلاند كافالييرز بعقد مدته عامان. وأفادت شبكة «إي أس بي أن» الرياضية على موقعها الإلكتروني بأن قيمة الصفقة بلغت 42 مليونا ومئة ألف دولار، بينما أكد نادي كافالييرز توقيع الصفقة، لكنه رفض إعطاء أي تفاصيل في شأن مدة العقد وقيمته.
وكان جيمس قد أعلن الجمعة الماضي أنه سيعود الى صفوف كليفلاند، وقال في مقال كتبه في مجلة «سبورتس إيلوسترايتد»: «سأعود الى بيتي».
ونشأ جيمس في مدينة أكرون القريبة من كليفلاند، وترك النادي عام 2010 للدفاع عن الوان ميامي هيت، الذي احرز معه اللقب في العامين الاخيرين 2012 على حساب اوكلاهوما سيتي ثاندر، و2013 على حساب سان انطونيو سبرز وخسر معه نهائي العام الحالي امام الاخير.
وكانت وسائل اعلام الاميركية قد ذكرت اواخر حزيران ان «الملك» جيمس ابلغ فريقه أنه سيطبّق بند انهاء عقده قبل نهايته ليصبح حراً اعتباراً من مطلع تموز الحالي.

وساهم جيمس في احراز ميامي اللقب عامي 2012 و2013 ولقب الوصيف عامي 2011 (بخسارته امام دالاس مافريكس) و2014، وهو اختير افضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين اعوام 2009 و2010 و2012 و2013.
وبعد خسارة فريقه في النهائي امام سان انطونيو منتصف الشهر الماضي، اكد جيمس انه سيأخذ اجازة طويلة مع عائلته قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبله.
كذلك، انتقل النجم الاسباني باو غاسول من لوس انجلس لايكرز الى شيكاغو بولز الموسم المقبل.
ولم يقدّم غاسول (34 عاماً) اي تفاصيل اخرى تتعلق بعقده مع فريقه الجديد، الذي فضّله على سان انطونيو سبرز حامل اللقب.
وكتب النجم الإسباني في حسابه على مدوّنة تويتر: «لم يكن الامر سهلاً في اتخاذ القرار، وبعد تفكير اخترت اللعب مع شيكاغو بولز، وأنا انتظر بفارغ الصبر بدء صفحة جديدة في مسيرتي الاحترافية».