شكّلت صحيفة «غلوبو سبورت» البرازيلية منتخباً من اللاعبين النجوم الأسوأ في المونديال المنتهي، وقد ضمّت أسماءً رنانة للاعبين كان ينتظر منهم قيادة بلادهم الى المجد أو الى نتائج أفضل على الاقل. وأسند مركز حراسة المرمى في التشكيلة السوداء الى الحارس الاسباني ايكر كاسياس، بينما تألف خط دفاعه من مواطنيه جيرارد بيكيه وجوردي البا، وزميله في ريال مدريد البرتغالي بيبي، إضافة الى البرازيلي داني الفيش.

أما خط الوسط فقد احتله البرازيلي باولينيو بعدما كان ينتظر منه الكثير في المونديال الحالي، والى جانبه كان الاسباني شابي الونسو، والقائد الانكليزي ستيفن جيرارد، الذي بأخطائه تسبّب باهتزاز شباك انكلترا مرتين أمام الاوروغواي، ليخرج منتخب «الأسود الثلاثة» باكراً من المونديال.
وبالنسبة الى الهجوم، حجز الايطالي ماريو بالوتيللي مكاناً في التشكيلة الى جانب أفضل لاعب في العالم لسنة 2013 البرتغالي رونالو، بعد خروج منتخبيهما من دور المجموعات. أما شريكهما في هذا الخط فكان البرازيلي فريد الذي يعدّ أسوأ من ارتدى القميص الرقم 9 في تاريخ «السيليساو». ومنحت «غلوبو سبورت» شرف قيادة هذه التشكيلة الى مدرب منتخب بلادها لويز فيليبي سكولاري الذي طالبت الصحافة المحلية الصادرة أمس بإقالته فوراً، حيث لفت ما أوردته صحيفة «أو ديا» التي كان عنوانها معبّراً جداً: «ارحل فيليباو»، مضيفة في صفحاتها الداخلية: «مدرب؟ أي مدرب؟». كذلك طالبت صحيفة «لانسي» رئيس الاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين ومساعده ماركو بولو دل نيرو بالرحيل أيضاً.