سيكون الهدف الأوحد لأتلتيكو مدريد إنهاء سلسلة الانتصارات المتواصلة لغريمه الريال، عندما يلتقيان غداً الأحد (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت) على ملعب «واندا متروبوليتانو» في دربي العاصمة في قمة المرحلة السادسة من الدوري الإسباني في كرة القدم.وقد يفتقد المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي هدافه الفرنسي كريم بنزيمة الذي يسابق الزمن للتعافي من إصابة في الفخذ، لكن ذلك لن يمنع «الملكي» من مواصلة بدايته المثالية بالعلامة الكاملة. وقال أنشيلوتي عن بنزيمة «سنرى ما إذا كان بإمكانه المشاركة في التدريبات أم لا، لن نجازف. إذا تدرب جيداً، فسوف يلعب».
(أ ف ب )

ويتربع ريال الآن على صدارة الترتيب مع 15 نقطة من 5 مباريات، فيما يركن أتلتيكو في المركز السابع مع عشر نقاط.
ورغم أن أتليتيكو الملق بـ«كولتشونيروس» يسعى إلى إثبات علو كعبه الأحد، يبدو أن التهديد الأكبر أمام دفاع ريال مدريد عن لقبه هذا الموسم، يأتي من غريمه الأزلي برشلونة. فمحلياً، لم يخسر فريق المدرّب تشافي هرنانديس سوى نقطتين من تعادل سلبي مع رايو فايكانو في افتتاح الموسم، لكنه يتطلّع الآن إلى استعادة توازنه بعد الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني (صفر-2) في دوري الأبطال الثلاثاء، رغم وجود الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي هذه المرة في المعسكر الكاتالوني.
(أ ف ب )

ويتخلّف برشلونة عن ريال مدريد بفارق نقطتين في المركز الثاني، وستكون مهمته سهلة اليوم السبت (الساعة 17:15) عندما يستضيف إلتشي الذي تلقت شباكه ثماني أهداف في المباراتين الأخيرتين ولم يحقق أي فوز هذا الموسم ويقبع في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير بنقطة يتيمة.
من جهة أخرى، يسعى المهاجم بورخا إيغليسياس إلى إعادة ريال بيتيس الثالث مع 12 نقطة، إلى سكة الانتصارات أمام جيرونا غداً الأحد الساعة 19:30. وسجل إيغليسياس أربعة أهداف هذا الموسم، ولا يسبقه في قائمة الهدّافين غير ليفاندوفسكي (6) وياغو أسباس من سلتا فيغو (5).