يلتقي ميلان حامل اللقب مع ضيفه نابولي غداً الأحد الساعة 21:45 بتوقيت بيروت في قمة فض شراكة صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، ضمن المرحلة السابعة على ملعب «سان سيرو» في ميلانو. ويتقاسم الفريقان المركز الأول مع أتالانتا برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين وهي الأندية الوحيدة إلى جانب يوفنتوس التي لم تتلقّ أي خسارة حتى الآن هذا الموسم.وستكون مباراة ميلان ونابولي إحدى قمتين في المرحلة السابعة، كون شريكهما أتالانتا تنتظره رحلة صعبة إلى العاصمة لمواجهة روما الخامس بفارق نقطة واحدة خلفهم (الأحد الساعة 19:00).
ويخوض ميلان المباراة في غياب نجمه رافايل لياو بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الأخيرة أمام سمبدوريا، وبالتالي سيكون مدربه ستيفانو بيولي مطالباً بإيجاد لاعب في مستوى سرعة ومراوغات الجناح البرتغالي.
وسجّل لياو حتى الآن هذا الموسم ثلاثة أهداف وصنع خمسة أخرى في ثماني مباريات في جميع المسابقات، وغيابه يجرد ميلان من سلاح هجومي فتاك.
ويعوّل ميلان على هدّافه جيرو الذي سجّل أربعة أهداف حتى الآن هذا الموسم، بينهما اثنان من ركلة جزاء ومثلهما إثر تمريرتين حاسمتين من لياو.
وبدوره يعاني نابولي من غياب هدافه الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهين الذي أصيب في الفخذ خلال مواجهة ليفربول الأسبوع قبل الماضي، لكنّ الفريق الجنوبي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ 1989-1990 لم يتأثر بغيابه، وبدا ذلك واضحاً في المباراة الأخيرة ضد رينجرز عندما دكّ شباكه بثلاثية.
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، يلتقي روما مع أتالانتا في مواجهة نارية يسعى كل منهما إلى استغلال قمة ميلان ونابولي للانقضاض على الصدارة.
ويدخل روما المواجهة بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه هلسنكي الفنلندي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» يوم الخميس.
وتبرز أيضا الأحد قمة أودينيزي، شريك روما في المركز الرابع، وإنتر ميلان السادس (الساعة 13:30)، فيما يأمل يوفنتوس في مداواة جراحه الأوروبية بعد تلقيه الخسارة الثانية توالياً بسقوطه أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي (1-2) الأربعاء، عندما يحل ضيفاً على مونتسا صاحب المركز الأخير (الأحد الساعة 16:00).