يحل نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي مساء اليوم (الساعة 19:45 بتوقيت بيروت) ضيفاً ثقيلاً على شيريف تيراسبول في مولدوفا ضمن الجولة الثانية من مسابقة الدوري الأوروبي يوروبا ليغ. ويسعى يونايتد لتعويض سقوطه في المباراة الافتتاحية من البطولة القارية الرديفة، عندما خسر أمام ريال سوسييداد الإسباني على أرضه بهدف دون رد. أما نادي شيريف فبعدما وصل إلى دور المجموعات لدوري الأبطال الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه وحقق مفاجأة مدوية بإسقاطه ريال مدريد في معقله (2-1)، بدأ مشواره في هذه المجموعة بأفضل طريقة من خلال الفوز على أومونيا القبرصي في أرض الأخير بثلاثية نظيفة.
ويأمل مدرب مانشستر، الهولندي غيريك تن هاغ أن يكون لاعبوه استفادوا من الراحة التي حصلوا عليها جراء تأجيل مباراة الدوري المحلي ضد كريستال بالاس حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.
ومن جهته يبدو سوسييداد مرشحاً لفوز ثانٍ توالياً حين يستضيف أومونيا في سان سيباستيان، لكن الفريق الباسكي يخوض المباراة بمعنويات مهزوزة بعض الشيء نتيجة خسارته يوم الأحد في الدوري المحلي أمام خيتافي.
وعلى غرار يونايتد، يسعى روما الإيطالي بقيادة مدرب «الشياطين الحمر» السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو، والوافد الجديد النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، إلى تعويض سقوطه الافتتاحي في المجموعة الثالثة على أرض لودوغوريتس البلغاري (1-2)، من خلال الفوز على ضيفه هلسنكي الفنلندي (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت).
يلعب روما الإيطالي مباراة سهلة نسبياً بمواجهة هلسنكي الفنلندي


وتضم المجموعة ريال بيتيس الإسباني الذي فاز في الجولة الأولى على هلسنكي (2-صفر) خارج الديار، ولا يريد التفريط بظهوره الأول في الأندلس حين يستضيف لودوغوريتس اليوم الساعة 22:00 في إشبيلية.
وبعد حسمه ما يفترض أن يكون أقوى مواجهاته في المجموعة السادسة أمام فينورد الهولندي بنتيجة (4-2)، يحل قطب العاصمة الإيطالية الآخر لاتسيو ضيفاً ميدتيلاند الدنماركي (الساعة 19:45) الخاسر افتتاحاً على أرض شتورم غراتس النمسوي (صفر-1).
وبالمعنويات المرتفعة جداً التي اكتسبها جراء تربعه على صدارة الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، يحل أونيون برلين ضيفاً على براغا البرتغالي (الليلة الساعة 22:00) مع طموح تعويض سقوطه في الجولة الأولى على أرضه (صفر-1) أمام أونيون سان-جيلواز البلجيكي الساعي بدوره إلى فوز ثانٍ على حساب ضيفه مالمو السويدي. وبالنسبة إلى حارس أونيون برلين لينارت غريل «الأمر الوحيد الذي يهمنا الخميس (اليوم) هو أن نسجل نقاطنا الأولى. نريد أن نظهر الوجه الذي نقدمه في الدوري».

(أ ف ب )

ويحقق الفريق الشعبي المتواضع من شرق العاصمة الألمانية برلين، بداية أكثر من رائعة في الدوري المحلي، من خلال فوزه بأربع من مبارياته الست الأولى، محافظاً على سجله الخالي من الهزائم لـ13 مباراة متتالية امتداداً من الموسم الماضي، وذلك رغم اضطراره إلى مواجهة خصوم مثل بايرن ميونيخ بطل المواسم العشرة الماضية، لايبزك وجاره هرتا برلين. وكان المدرب السويسري لأونيون برلين أورس فيشر قد قال إنه «سعيد جداً بنقاطنا الـ14 التي ستساعدنا، لأننا سنختبر بالتأكيد أوقاتاً لن نقدم فيها نتائج جيدة»، مضيفاً «إنها لحظة جميلة لتكون في الذاكرة».
وشاءت الصدف أن يتواجه أونيون برلين مع براغا في وقت يختبر فيه الأخير لحظات مماثلة على صعيد الدوري المحلي، إذ فاز بخمس وتعادل في واحدة من مبارياته الست الأولى، ما جعله ثانياً بفارق نقطتين خلف بنفيكا المتصدر وأمام العملاقين بورتو وسبورتينغ.
وكان من المفترض أن يتواجه آرسنال، متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز، مع ضيفه إيندهوفن الهولندي في قمة المجموعة الأولى التي افتتحها النادي اللندني بالفوز على أرض زيوريخ السويسري (2-1)، لكن المباراة تأجلت بسبب نقص في موارد الشرطة في أعقاب وفاة الملكة إليزابيث الثانية الأسبوع الماضي.