وضع مانشستر يونايتد حداً لبداية آرسنال المثالية في الدوري، وألحق بضيفه الخسارة الأولى هذا الموسم بنتيجة (3-1)، بثنائية ماركوس راشفود، وهدف للوافد الجديد البرازيلي أنتوني في مباراته الأولى، ضمن اختتام المرحلة السادسة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.النادي اللندني الذي سجل له بوكايو ساكا هدفه الوحيد أمام يونايتد يوم أمس، حقق بداية صاروخية للموسم بفوزه بمبارياته الخمس الأولى، لينفرد بالصدارة التي لا يزال يحتفظ بها عقب تعادل مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني مع آستون فيلا يوم السبت. ويحتل توتنهام المركز الثالث مع 14 نقطة، وبرايتون رابعاً مع 13 واليونايتد خامساً مع 12.
من جهته، وبعد خسارتين افتتاحيتين بداية الموسم وضعتاه في قاع الترتيب، حقق يونايتد فوزه الرابع توالياً، أحدها على ليفربول، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس.
وشارك أنتوني أساسياً في مباراته الأولى مع مانشستر يونايتد، بعد وصوله في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات التي أغلقت الخميس مقابل 95 مليون يورو من أياكس أمستردام الهولندي ليجتمع بمدربه السابق إريك تن هاغ.
وبدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء للمباراة الرابعة توالياً قبل أن يدخل في الدقيقة 58 من الشوط الثاني بعد أن كان مستقبله مع الشياطين الحمر غامضاً. كما بدأ البرازيلي كازيميرو مرة أخرى من مقاعد البدلاء قبل الاستعانة به بعد الاستراحة.
وكانت مشاركة أنتوني أساسياً بدلاً من السويدي أنتوني إيلانغا التغيير الوحيد على تشكيلة تن هاغ عن المباراة الأخيرة (1-صفر ضد ليستر سيتي)، فيما أجرى المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا أيضاً تغييراً وحيداً على مباراة آستون فيلا، وذلك في مركز الظهير الأيسر مشركاً الأوكراني أولكسندر زينتشينكو بدلاً من الاسكتلندي كيران تييرني.
وفي مباراة ثانية عمّق برايتون من جراح ضيفه ليستر سيتي المتذيل وألحق به الخسارة الخامسة توالياً بفوزه عليه (5-2). ولا يزال بطل إنكلترا عام 2016 من دون أي فوز هذا الموسم بعد تعادل افتتاحي، فيما يحقق برايتون انطلاقة رائعة للموسم بعد أن أحرز فوزه الرابع ليرتقي إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة.
وظن فريق المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز أنه قام بانطلاقة مميزة للقاء قد تمهّد الطريق أمام فوزٍ أول عندما افتتح التسجيل في الثانية 50 عبر النيجيري كيليتشي إيهياناتشو. وعادل لوك توماس بخطأ في مرمى فريقه (10) قبل أن يمنح الإكوادوري مويز كاسيدو التقدم لأصحاب الأرض (15)، فيما نجح ليستر بالمعادلة عبر الزامبي باتسون داكا (33). إلا أن برايتون انتفض في الشوط الثاني بأهداف البلجيكي لياندرو تروسار (64)، وثنائية الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر (71 من ركلة جزاء و90+7).
وفي بقية النتائج حقق تشيلسي فوزاً مهماً على وستهام يونايتد (2 ـ 1)، فيما تعادل نيوكاسل مع كريستال بالاس من دون أهداف.
أما فريق لندن الآخر توتنهام فقد حقق فوزاً صعباً على فولهام بهدفين لواحد. وفي مباراة أخرى فاز بورنموث على نوتيغهام (3 ـ 2) وولفرهامبتون على ساوثهامبتون (1 ـ 0). وبنتيجة كبيرة فاز بيرنتفورد على ليدز (5 ـ 2). ونجح مدرب آستون فيلا ستيفن جيرارد بإيقاف مانشستر سيتي ومدربه بيب غوارديولا بعدما تعادل معه بهدف لمثله.