تعاقد تشلسي الإنكليزي رسمياً مع البرازيلي ألكسندر باتو، مهاجم كورينثيانس، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.وقال الهولندي غوس هيدينك مدرب تشلسي حتى نهاية الموسم: "هذا ليس رهاناً. إنه خيار شجاع من قبله ويعتمد عليه. مجرد مجيئه على سبيل الإعارة يسمح بالرؤية عن كثب ما اذا كان قادراً على التأقلم مع المتطلبات العالية للدوري الإنكليزي".
وعانى باتو الذي سجل 51 هدفاً في 117 مباراة في الدوري الإيطالي و63 هدفاً في 150 مباراة مع ميلان، منذ نهاية موسم 2009-2010 لعنة الإصابات التي طاردته وتسببت بتراجع مستواه وصولاً إلى أوائل عام 2013 عندما وصل "الروسونيري" إلى استنتاج بأن اللاعب البرازيلي لم يعد ينفعه فقرر التخلي عنه لكورينثيانس مقابل 15 مليون يورو بعقد يمتد لأربعة أعوام.
لكن حتى مشواره مع كورينثيانس لم يكتمل، إذ قرر الأخير في شباط 2014 الدخول في صفقة تبادل مع ساو باولو من أجل الحصول على خدمات جادسون مقابل التخلي عن باتو حتى كانون الثاني 2015 مع مواصلة دفع نصف راتبه.
إلى ذلك، أعلن "البلوز" تعاقده مع المدافع الأميركي الواعد مات ميازغا من نيويورك ريد بولز لأربعة أعوام ونصف عام.
وقال ميازغا (20 عاماً) الذي بدأ مشواره الدولي مع منتخب بلاده في تشرين الثاني الماضي: "أنا سعيد جداً بالتوقيع مع تشلسي النادي صاحب السمعة العالمية والمعروف بإحراز ألقاب ثمينة".
وفي إنكلترا أيضاً، حصل سندرلاند على توقيع الدولي التونسي وهبي الخزري لاعب الوسط المهاجم في صفوف بوردو الفرنسي حتى 2020.
ولم يكشف سندرلاند عن قيمة الصفقة التي قدرتها الصحافة البريطانية بنحو 10 ملايين يورو.
وقال الخزري: "أحلم بإنكلترا منذ زمن، إنه تحد جديد بالنسبة إليّ".
من جهته، أعلن واتفورد ضم الدولي الإسباني ماريو سواريز لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي حتى 2020.
وقُدرت قيمة انتقال سواريز (28 عاماً و3 مباريات دولية) بنحو 5 ملايين يورو.