يأمل سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن في مواصلة مساره الصحيح على وقع زخم انتصاراته الثلاثة المتتالية، آخرها على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكية الأسبوع الماضي، ساعياً إلى رابع توالياً على أرضه في جائزة هولندا الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1. وأمام «الجيش البرتقالي» ينتظر «ماد ماكس» ترحيباً مجنوناً جديداً في عقر داره هذه المرة إيذاناً بانطلاق سباق يوم الأحد.وقال فيرستابن الذي حقّق في بلجيكا فوزه الثالث توالياً بعد فرنسا والمجر والتاسع هذا الموسم والـ29 في مسيرته: «من الرائع أن تكون عائلتي إلى جانبي من أجل أن تدعمني، أريد فقط أن أستفيد من عطلة نهاية الأسبوع مع جميع الجماهير».
وعلى حلبة زاندفورت الهولندية التي دوّنت اسمها في تاريخ رياضة السيارات باستضافتها 30 جائزة كبرى بين عامي 1952 و1985، قبل أن تغيب ويتم إدراجها مجدداً في الروزنامة عام 2021، يأمل البطل المحلي احتلال المركز الأوّل مكرراً الإنجاز الذي حقّقه قبل أسبوع في سبا-فرانكورشان حيث بدا كـ«البلدوزر». هناك وأمام جماهير حضرت بالآلاف، سحق الهولندي، المولود في بلجيكا من أم بلجيكية، منافسيه، إذ بعد انطلاقه من المركز الرابع عشر عقب حصوله على عقوبة لقيام فريقه ريد بول باستبدال محرّك سيارته، نجح في الصعود تدريجياً في الترتيب ليجتاز خط النهاية في المركز الأوّل. وبهذا الفوز، عزّز فيرستابن من حظوظه باحتفاظه بلقبه حيث بات يبتعد في صدارة ترتيب السائقين بفارق 93 نقطة عن أقرب منافسيه، زميله في الفريق المكسيكي سيرخيو «تشيكو» بيريس (284 مقابل 191)، فيما يحتل سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو المركز الثالث متأخراً بفارق 98 نقطة.
يبحث فريق مرسيدس عن فوزه الأول هذا العام


واستفاد بيريس من احتلاله المركز الثاني في بلجيكا لانتزاع الوصافة في الترتيب العام من لوكلير، علماً أن الأخير كان تصدّر بدوره في بداية الموسم بعد بداية قوية (فاز في البحرين وأستراليا) قبل التراجع إلى المركز الثالث.
من ناحيته أقرّ سائق فيراري شارل لوكلير بصعوبة المنافسة قائلاً: «تبدو البطولة صعبة للغاية، ومع السرعة التي أظهروها (ريد بول)»، قبل أن يصف أن فارق الأداء في بلجيكا بـ«المقلق».
أما من جهة فريق مرسيدس الباحث عن فوزه الأوّل هذا العام، فقد أكد مدير «الأسهم الفضيّة» النمسوي توتو وولف أن الفريق «يعمل بجهد من أجل فهم الصعوبات»، على أمل محاولة صعود القمة مجدداً في هولندا حيث حلّ سائق الفريق، البريطاني لويس هاميلتون ثانياً في العام الماضي.