أعلن الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022 ناصر الخاطر أن بطاقات مباراتَي الأرجنتين مع المكسيك والسعودية هما الأكثر مبيعاً حتى الآن، قبيل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق العرس الكروي العالمي الأول في الشرق الأوسط. وقال الخاطر في حوار مع وكالة الأنباء القطرية «قنا» على تويتر إن: «الإقبال والطلب على التذاكر كبير جداً. بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم، كانوا مندهشين». وأشار إلى أن «مباراة السعودية والأرجنتين في لوسيل هي ثاني أكثر مباراة عليها طلب ونفدت تذاكرها في المرحلة الثانية، وطبعاً الأرجنتين والمكسيك في المقام الأول». وأضاف إن هناك «خططاً لنقل بعض الجمهور السعودي بحافلات من المنافذ الحدودية إلى الملاعب».
بلغ عدد التذاكر التي بيعت لمباريات مونديال قطر 2.45 مليون

وبلغ عدد التذاكر المبيعة لمباريات مونديال قطر 2.45 مليون، بينها نصف مليون الشهر الماضي، قبل مرحلة البيع النهائية، بحسب ما أعلن «فيفا» الأسبوع الماضي. وهناك 3 ملايين تذكرة متوافرة لمونديال 2022، ويتوافق الرقم 2.45 مليون مع التذاكر المبيعة لجميع الفئات (الجماهير، شركاء فيفا، الاتحادات، الضيافة...).
وأشار الخاطر في هذا السياق إلى أنه «سيكون هناك مرحلة ثالثة وأخيرة لبيع التذاكر»، لافتاً إلى أن عائدات البطولة «قد تصل إلى حوالي 6 مليارات دولار وفق تقديرات فيفا».


وسيُعلن الاتحاد الدولي عن موعد انطلاق مرحلة مبيعات «اللحظة الأخيرة» في أواخر أيلول، بمبدأ «من يأتي أولاً يُخدم أولاً أيضاً». وستنطلق المبيعات في أكشاك التذاكر بالدوحة بعد إطلاق مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة.
ويتوقع قدوم أكثر من مليون زائر خلال فترة المونديال بين 20 تشرين الثاني و18 كانون الأول، إلى قطر، البالغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة والتي تستضيف أول مونديال في التاريخ في الشرق الأوسط.