لبنان الأول عربياً في الدراجات
أذاع الاتحاد الدولي للدراجات نتائج التصنيف الشهري للاتحادات الدولية في آخر شهر حزيران 2014، واحتل لبنان المركز الأول عربياً والسابع آسيوياً بـ 142 نقطة، متقدماً الإمارات العربية المتحدة (المركز التاسع بـ 129 نقطة)، العراق (المركز 17 بـ 27 نقطة)، وقطر (المركز بـ 8 نقاط).

واستمرت إيران بتصدر التصنيف الآسيوي بـ 1091 نقطة، تليها كازاخستان واليابان (299 نقطة).
أما على صعيد اللاعبين العرب، فكان التصنيف كالآتي:
11- يوسف ميرزا (الإمارات العربية المتحدة) 99 نقطة، 43 - يوسف رقيقي (الجزائر) 48 نقطة، 53 - زاهر الحاج (لبنان) 40 نقطة، 71- حسن الحاج (لبنان) 30 نقطة.
من ناحية ثانية، غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للدراجات للمشاركة في بطولة العالم الجامعية للدراجات لسنة 2014 في بولندا بين 8 و14 تموز الجاري، حيث من المقرر المشاركة في سباقين لدراجات الطرق وسباقين للدراجات الجبلية. والبعثة تتشكل من الأمين العام عبدو ناضر رئيساً للبعثة واللاعبين: الياس أبو رشيد (كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية) بطل لبنان لسباق ضد الساعة وللدراجات الجبلية، حسن الحاج (كلية الآثار في الجامعة الأميركية في بيروت) ثاني بطل لبنان لدراجات الطرق، - برونو دباغيان (كلية التربية البدنية في جامعة البلمند).

فوجيماكي يحاضر في قوى الأمن

اختتم الاتحاد اللبناني للأيكيدو الدورة التدريبية التي حاضر فيها الشيهان الياباني فوجيماكي هيروشي (6 دان ايكيكاي)، موفداً من المركز الرئيسي للعبة في اليابان «هامبو دوجو»، والتي شارك فيها 60 لاعباً ومدرباً لبنانياً من الجنسين واستمرت يومين واستضافتها قاعة نادي مون لاسال في عين سعادة، وأعطى فيها فوجيماكي آخر ما توصلت إليه اللعبة من فنون وحركات متطورة.
وكان الشيهان فوجيماكي هيروشي قد زار برفقة رئيس الاتحاد اللبناني للعبة بول أبو رجيلي مقر قوى الأمن الداخلي في الوروار، حيث أعطى آخر تقنيات اللعبة لأفراد فريق قوى الأمن الداخلي في حصة تدريبية ناجحة بامتياز، شرح فيها البطل الياباني آخر ما توصلت إليه اللعبة من تقنيات، مثنياً على مستوى لاعبي المؤسسة العسكرية، مؤكداً أن فكرة تأسيس فريق للعبة في مؤسسة أمنية على تماس مع الناس مهم جداً، ومشيراً إلى أن ممارسة فن الأيكيدو تجعل العسكري عارفاً كيفية التعاطي مع ذهنية الناس وطريقة تفكيرهم ورد فعلهم.
رئيس الاتحاد اللبناني للأيكيدو بول أبو رجيلي، قال إن الدورة تأتي ضمن سياسة الاتحاد لتطوير اللعبة، ورأى وجود الشيهان فوجيماكي فيها مكسباً إضافياً للاعبين اللبنانيين، لأنه بات على دراية بقدراتهم وحاجاتهم بعدما بات يعرف إمكاناتهم ويحدد كيف يتصرف معهم، خصوصاً أنها زيارته الثالثة للبنان، وقدم للاعبين أموراً جديدة استفادوا منها.