واصل بايرن ميونيخ حامل لقب بطولة الدوري الألماني لكرة القدم بدايته النارية للموسم الجديد رغم خسارة هدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل إلى برشلونة الإسباني، بتحقيقه فوزه الثالث توالياً والثاني بمهرجان تهديفي وجاء على حساب مضيفه بوخوم (7-صفر) في المرحلة الثالثة من الدوري. وبعدما استهلّ الموسم بفوز كاسح خارج الديار على أينتراخت فرانكفورت (6-1)، خرج بايرن منتصراً من ظهوره الأول على أرضه (2-صفر) على حساب فولفسبورغ، ثم استعرض مساء الأحد في ملعب بوخوم حيث خسر الموسم الماضي (2-4)، بفوزه الكاسح الذي حسمه في الشوط الأول بتقدّمه (4-صفر).وأجرى المدرب يوليان ناغلسمان تعديلات على تشكيلته للمرة الأولى هذا الموسم بسبب إصابة كل من الكندي ألفونسو ديفيس وجمال موسيالا صاحب ثلاثة أهداف في مباراتين، مانحاً الوافد الجديد الهولندي ماتَيّس دي ليخت مشاركته الأولى أساسياً فيما انتقل الفرنسي لوكا هرنانديز إلى الجهة اليسرى من خط الدفاع.
وكان ناغلسمان موفّقاً في خياره، إذ نجح اللاعبون الثلاثة الذين شاركوا أساسيين للمرة الأولى بالمشاركة في أول ثلاثة أهداف، وذلك عبر سانيه (4) ودي ليخت (25) وكومان (33)، قبل أن يسجل الوافد الجديد السنغالي ساديو مانيه هدفه الثاني بالقميص البافاري (42) ثم الثالث (60 من ركلة جزاء) والكوستاريكي كريستيان غامبوا السادس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (69) والبديل غنابري السابع (76). وبفوزه الثالث توالياً، استعاد بايرن الصدارة بتسع نقاط كاملة وبفارق نقطتين أمام خصمه الذي يواجهه السبت المقبل بوروسيا مونشنغلادباخ وأونيون برلين وماينتس.
وفي المقابل، مني بوخوم بهزيمة ثالثة توالياً وبقي من دون نقاط في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف باير ليفركوزن الذي تلقّى بدوره ثلاث هزائم متتالية في ظهور مختلف تماماً عن الموسم الماضي الذي أنهاه ثالثاً خلف بايرن وبوروسيا دورتموند وأمام لايبزك.
وفرّط أينتراخت فرانكفورت، المشارك في دوري أبطال أوروبا نتيجة فوزه بلقب مسابقة «يوروبا ليغ»، بفوزه الأول للموسم واكتفى بالتعادل مع ضيفه كولن (1-1).