اختتمت مسابقتا النخبة والتحدي في عطلة نهاية الأسبوع على لقب سادس للعهد في كأس الأنخبة، وكأسٍ أولى للإخاء الأهلي عاليه في التحدي.لقب العهد السادس جاء على حساب الأنصار بعد فوزه عليه 2-1 على ملعب بحمدون يوم السبت.
أحرز العهد لقب كأس النخبة على حساب الأنصار (طلال سلمان)

هذا الملعب الذي احتضن مباراة جميلة على أرض الملعب و«بشعة» على المدرجات في ظل الهتافات الطائفية والسياسية من جمهوري الفريقين. العهد استحق اللقب بعد العرض الذي قدمه في بحمدون حين تقدم بهدف جميل لمحمد ناصر في الدقيقة 26. لكن الأنصاريين لم يتأخروا في تعديل النتيجة عبر حسن معتوق من ركلة جزاء في الدقيقة 34. وفي الشوط الثاني حسم ربيع عطايا اللقب للعهد حين سجّل هدفاً رأسياً في الدقيقة 60.
كان المستوى الفني للمباراة جيداً خصوصاً في الشوط الأول، حيث ظهر الفريقان بصورة مقبولة، قبل أن يتراجع منسوب اللياقة البدنية للأنصار في الشوط الثاني ما رجّح كفة العهد. ولعل «ثقل» مقعد احتياط العهد مع وجود أحمد زريق ومحمود سبليني ومحمد قدوح وبلال صباغ ووليد شور لعب دوراً في التبديلات ونوعية اللاعبين الذين دفع بهم المدرب باسم مرمر، ما أعطى العهد أفضلية على الأنصار.
حقق الإخاء الأهلي عاليه أول لقب له بفوزه على الصفاء 1 - 0 (طلال سلمان)

ولا شك في أن لقب النخبة الذي أحرزه العهد بعد سبع سنوات على آخر كأس نخبة (2015) له سيعطي الفريق جرعة معنوية قبل مباراة الكأس السوبر يوم الأحد المقبل والذي ستجمعه مع الغريم النجمة قبل انطلاق الدوري في 2 أيلول المقبل.
وفي كأس التحدي، كان الإخاء الأهلي عاليه يقدم نفسه عضواً جديداً في نادي الفائزين باللقب إلى جانب البرج والتضامن صور وشباب الساحل والراسينغ، حين رفع الكأس للمرة الأولى في تاريخه على ملعب طرابلس. كأس أحرزها الجبليون بفضل هدف حمزة عبود المبكر في الدقيقة الخامسة، والذي حافظ عليه الإخاء رغم المحاولات العديدة للصفاويين الذين ظهروا بصورة جيدة من دون القدرة على تعديل النتيجة على مدى 90 دقيقة بما فيها الوقت الإضافي.