عاش نادي نابولي صيفاً مضطرباً جراء تخلّيه عن ركائز عدة في صفوفه، لكنه استهلّ الموسم الجديد بقوّة بفوزه اللافت على فيرونا (5-2) في افتتاح الدوري الإيطالي لكرة القدم. وكان أنصار نابولي طالبوا المالك أوريليو دي لورينتيس ببيع النادي بعد اندثار حلم إحراز السكوديتو في الموسم الماضي. وما زاد من إحباط هؤلاء رحيل ركائز أساسية في الفريق وهم السنغالي خاليدو كوليبالي (تشلسي الإنكليزي) ولورنتسو إينسيني (اف سي تورونتو الكندي) والبلجيكي دريس ميرتنز (غلطة سراي التركي)والأخير هو أفضل هدّاف في تاريخ النادي الجنوبي. لكن على الرغم من استبعاد نجم الوسط الإسباني فابيان رويس من التشكيلة التي واجهت فيرونا في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي قبل انتقال محتمل إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بدا فريق لوتشانو سباليتي مستقراً وخطيراً خلال فوزه اللافت (5-2) على ملعب بينتيغودي. وحملت الأيام الأخيرة أخباراً طيبة بتمكن النادي من الحصول على خدمات الأرجنتيني جيوفاني سيميوني الذي سجّل 17 هدفاً في الدوري الإيطالي الموسم الماضي لينضم في خط المقدمة إلى المهاجم النيجيري المتألق بدوره فيكتور أوسيمين. ومن المقرر أنّ يعزز نابولي صفوفه أيضاً بلاعب الوسط الفرنسي الدولي سابقاً تانغي ندومبيلي والنجم الإيطالي الصاعد جاكومو راسبادوري بعد خضوعهما للفحص الطبي في روما يوم الخميس.
سيكون الثلاثي تحت تصرف المدرب على الأرجح عندما يستضيف الفريق مونتسا الصاعد إلى الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه في المرحلة الثانية (الأحد الساعة 19:30).
(أ ف ب )

ميلان جاهز
وفي مباراة ثانية يواجه نادي ميلان حامل اللقب تحديه الأوّل الحقيقي عندما يحلّ ضيفاً على أتالانتا ضمن منافسات المرحلة الثانية (غداً الأحد 21:45 بتوقيت بيروت). وبعد فوزه على أودينيزي (4-2)، أظهر ميلان قدراته للاحتفاظ باللقب، خصوصاً في ظل تألق مهاجمه الكرواتي أنتي ريبيتش صاحب هدفين من رباعية الفوز، ما دفع ستيفانو بيولي مدرب «روسونيري» للإبقاء على المهاجم المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو (35 عاماً) على مقاعد البدلاء.
يستقبل نابولي نادي مونتزا غداً الأحد فيما يرحل يوفنتوس للقاء سامدوريا الإثنين


ويدرك ميلان أن رحلته إلى أتالانتا لن تكون نزهة أمام فريق أقل تألقاً من الأعوام الماضية، لكنه يأمل في استعادة نضارته بعد موسم متواضع، على غرار ما عكس الفوز الصلب افتتاحاً على سمبدوريا (2-صفر).
في المقابل، يأمل إنتر ميلانو بمواجهة سبيتسيا اليوم السبت (21:45) أن يحقق أول فوز له هذا الموسم في عقر داره أمام منافس يبدو على الورق بمتناوله. ولكن بخلاف ذلك، سيكون الحذر ورقة لاتسيو عندما يحلّ اليوم أيضاً ضيفاً على تورينو الذي دعّم صفوفه بتعاقدات جيدة (الليلة الساعة 19:30).

(أ ف ب )

إصابات في يوفنتوس
من ناحيته، وعلى الرغم من انطلاقته القوية بالفوز على ساسوولو بثلاثية نظيفة، ارتفع عدد اللاعبين المصابين في صفوف يوفنتوس بعد خروج الوافد الجديد جناحه الأرجنتيني أنخل دي ماريا لمعاناته من إصابة عضلية بعد تسجيله هدفاً وصناعته للآخر، وسيغيب لفترة ثلاثة أسابيع، لينضم إلى لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي يعاني من ركبته وسيبتعد عن الملاعب لخمسة أسابيع. كما يغيب الحارس المخضرم فويتشيك تشيتشني وفيديريكو كييزا. وسيغيب هؤلاء عن مباراة سامبدوريا يوم الإثنين (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت).
من جهته يأمل فريق روما الذي يستضيف كريمونيزي الإثنين أيضاً (الساعة 19:30) في ختام المنافسات والذي يرشحه النقاد للعب دور «الحصان الاسود» هذا الموسم، في ضم مهاجم تورينو السابق أندريا بيلوتي الذي انتهى عقده مع الأخير ويبحث عن ناد جديد. والأهم من ذلك بالنسبة إلى فريق العاصمة، أن نجمه نيكولو زانيولو مستعد للبقاء في صفوفه رغم التكهنات حول مستقبله. ولطالما اعتبر الشاب الإيطالي إحدى ألمع المواهب الإيطالية وكان رائعاً في فوز روما على سالرنيتانا، حيث أظهر تفاهماً جيداً مع الوافد الجديد الأرجنتيني باولو ديبالا.