أكّد مهاجم لايبزك العائد تيمو فيرنر أن فريقه يملك الجودة «لإزعاج» العملاق بايرن ميونيخ، في مسعى الأخير للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، على الرغم من البداية السيئة لفريقه. وفي حين فاز كل من بايرن وبوروسيا دورتموند في المباراتين الأوليين في الموسم، اكتفت فرق المطاردة، لايبزك وأينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن مجتمعة بثلاث نقاط فقط. ويحتل لايبزك المركز الحادي عشر بعد تعادلين ويسافر اليوم السبت إلى العاصمة برلين لمواجهة أونيون الذي لم يُهزم بعد (الساعة 19:30 بتوقيت بيروت).
يستضيف بوروسيا دورتموند اليوم السبت نظيره فيردر بريمن (الساعة 16:30 بتوقيت بيروت)

حقّق لايبزك لقبه الأول في تاريخه الذي بدأ في عام 2009 بفوزه بكأس ألمانيا في أيار الماضي، وتم ترشيحه لمنافسة بايرن على لقب الدوري هذا الموسم ولا سيما بعد عودة هدّافه فيرنر من تشلسي الإنكليزي. وقال فيرنر الذي سجّل الهدف الافتتاحي في تعادل فريقه (2-2) على أرضه مع كولن الأسبوع الفائت، إنه يشعر أن لايبزك لديه القدرة على تهديد الفريق البافاري على مدار الموسم. وفي حديث مع بودكاست (مدوّنة صوتية) «إينفاخ مال لوبن» الخاص بنجم ريال مدريد والمنتخب الألماني توني كروس، قال المهاجم: «بالطبع سيكون من الصعب» إيقاف بايرن من تحقيق لقب حادي عشر توالياً، مؤكداً في الوقت ذاته أن فريقه جيد بما فيه الكفاية ليفرض التحدي. وتابع ابن الـ26 عاماً: «كما رأينا في دوريات عدة، من الممكن لفريق آخر أن يصبح بطلاً. أعتقد أن لدينا الجودة الكافية لإزعاج بايرن ودورتموند خلال الموسم».
وخلال ستة مواسم منذ صعوده إلى دوري الأضواء للمرة الأولى في عام 2016-2017، حلّ لايبزك مرتين وصيفاً لبايرن في عامي 2017 و2021.
وأضاف اللاعب الدولي: «لدينا فريق رائع يمكن أن يصبح شيئاً رائعاً حقاً... يمكننا تحقيق الكثير مع الفريق هذا الموسم، أيضاً مع التركيز على لقب الدوري».

(أ ف ب )

ولم يكن ملعب أونيون برلين وجهة محبّبة للايبزك أخيراً الذي اكتفى بفوز واحد في خمس مباريات مقابل ثلاث هزائم. ولم يخسر فريق العاصمة أياً من مبارياته التسع الأخيرة، إذ فاز بسبع وتعادل في اثنتين منذ خسارته أمام بايرن في آذار/مارس الفائت.
وفي باقي المباريات يحل بايرن ميونيخ ضيفاً ثقيلاً على بوخوم غداً الأحد (الساعة 18:30) متطلّعاً إلى الثأر بعد أن حقّق الفريق الصاعد إلى دوري الأضواء الموسم الماضي مفاجأة مدوّية بإسقاطه بايرن (4-2) في شباط الماضي، في مباراة تلقّت فيها شباك بايرن أربعة أهداف في شوط واحد للمرة الأولى منذ عام 1975.
ويستضيف بوروسيا دورتموند اليوم السبت نظيره فيردر بريمن (الساعة 16:30) على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مسعاه لمواصلة بدايته القوية، حيث لم يبدُ متأثراً، حتى الآن أقلّه، برحيل نجمه النروجي الشاب إرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي الإنكليزي خلال الصيف.