أنهى برشلونة الإسباني إجراءات ضم حارس منتخب تشيلي وريال سوسييداد، دانيال برافو، الذي تألق في مونديال البرازيل، وقد جرى تقديمه الى وسائل الاعلام في ملعب «كامب نو» بحضور رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، ونائبه جوردي ميستري، والمدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا.

وبلغت قيمة الصفقة 12 مليون يورو ويتضمن العقد بنداً جزائياً بقيمة 40 مليون يورو، اما المدة فهي لـ 4 سنوات، بحسب ما اورد الموقع الرسمي للنادي على شبكة «الإنترنت».
من جهة اخرى، وصل النجم الإنكليزي المخضرم، أشلي كول، الى ايطاليا للخضوع للفحص الطبي الروتيني تمهيداً لانتقاله الى روما، حيث من المتوقع ان يوقع عقدا لمدة عامين مقابل 2,3 مليون يورو في العام مع وجود خيار للتمديد لموسم إضافي، بحسب وسائل الاعلام الايطالية.
وكتب النادي في حسابه على موقع «تويتر»: «مرحباً بك في روما يا أشلي» مع نشره صورة للاعب تشلسي السابق لدى وصوله الى مطار فيوميتشينو صباح أمس.

وفي وقت أكد فيه النجم الألماني طوني كروس أنه اتخذ قراره حول مستقبله، لكنه لن يعلنه الا بعد انتهاء المونديال، أعلن ناديه بايرن ميونيخ انه ضم المدافع الشاب خوان برنات (21 عاماً) من فالنسيا الاسباني لخمس سنوات حتى 30 حزيران 2019. وذكرت صحيفة «بيلد» الالمانية ان قيمة الصفقة وصلت الى 10 ملايين يورو، فيما اوضح النادي البافاري في بيانه ان الناديين اتفقا على التزام الصمت حول تفاصيل العقد. وسيبدأ برنات تدريباته مع الفريق البافاري اعتباراً من 10 تموز المقبل.
ورأى المدير الرياضي في بايرن، ماتياس سامر، ان «خوان برنات لاعب شاب واستثنائي نتابعه منذ وقت طويل. انه سريع وقوي في الميدان».
من جهته، يبدو البلجيكي الواعد ديفوك اوريجي، مهاجم ليل الفرنسي، الذي لفت الانظار في مونديال البرازيل، في طريقه الى ليفربول الإنكليزي، بعدما وافق الاخير على دفع مبلغ 6 ملايين جنيه استرليني ثمناً للاعب.
الا ان صحيفة «ذا دايلي ميرور» أشارت إلى أنها قد ترتفع إلى 9.5 ملايين جنيه استرليني بسبب الإضافات.