ختام دورة الكاراتيه شوتو


أنهى الغراند ماستر الياباني كاناياما كوشو (7 دان) الدورة التدريبية في الكاراتيه شوتو التي أشرف عليها على مدى ثلاثة أيام في المدرسة الإنجيلية (الرابية) بدعوة من رئيس «جمعية الصداقة اللبنانية _ اليابانية للسلام» والمدير الإقليمي للشرق الأوسط شوتو الماستر كمال حلو (5 دان) وموفداً من الاتحاد الياباني للكاراتيه شوتو.

وتضمّنت الدورة الحركات الأساسية لأسلوب الشوتوكان والتبادل بالحركات الأساسية للتعرّف على السيطرة التامة على النفس واحترام حقوق الآخر. وفي ختام الدورة، أقيم حفل حضره حلو والمدرب الياباني وأعضاء «جمعية الصداقة اللبنانية _ اليابانية للسلام» واللاعبين الذين خضعوا للدورة والذين تسلّموا شهاداتهم الموقّعة من الياباني كوشو. وعلى هامش الحفل، أُقيم عرض قدّمه اللاعبان الناشئان نديم زروبي وجوتارو حلو، إذ نالا شهادة حزام أسود (1 دان) من الماستر حلو الذي قدّم هدية تذكارية الى الغراند ماستر كوشو.

مفاوضات بين الأردن وحسام حسن

نشطت المفاوضات بين الإتحاد الأردني لكرة القدم ومدرب المنتخب الأول المصري حسام حسن وجهازه المعاون، بهدف تجديد العقد قبل انطلاق التحضيرات لنهائيات كأس آسيا 2015 في أوستراليا.
وهناك عدة نقاط يتفاوض عليها الطرفان ومنها الشق المالي وفترة اعداد المنتخب لكأس آسيا، حيث يرى الاتحاد الأردني أنه مبالغ فيها، كونها ستكبد الإتحاد الأردني مصاريف كبيرة لتغطية الإنفاق على مرحلة الإعداد، فضلا عن أنها ستكون على حساب المسابقات المحلية وهو ما قد يضر بالأندية المحترفة التي لها الحق أن تخوض المسابقات بإنتظام وبعيدا عن التوقفات المتكررة والطويلة.
وتتضمن خطة الإعداد التي سبق لحسام حسن أن أعلن عنها في مؤتمر صحفي وتشكل نقطة الخلاف بين الطرفين نحو سبع تجمعات لمنتخب الأردن، حيث ستبدأ فترة التجمع الثانية خلال آب المقبل، يتخللها معسكر تدريبي في ألمانيا وإقامة مباراتين وديتين، على أن تكون فترة التجمع الثالثة خلال الفترة من 28 آب وحتى 9 أيلول المقبلين يتخلله معسكر تدريبي داخلي أو خارجي ومباراة ودية مع اوزبكستان يوم 3 أيلول ومباراة ودية يوم 9 أيلول مع منتخب الصين. وتقام فترة التجمع الرابعة خلال الفترة من 2 إلى 14 تشرين الأول، يتخللها معسكر داخلي أو خارجي، ومباراتان دوليتان وديتين يومي 3 و13 من نفس الشهر. وتبدأ فترة التجمع الخامسة من 6 إلى 18 تشرين الثاني ويتخللها معسكر داخلي أو خارجي، ومباراة دولية مع كوريا الجنوبية، على أن يبدأ التجمع السادس خلال الفترة من 7 إلى 18 كانون الأول ويتخلله معسكر في دبي ومباراتين وديتين خلال المعسكر، وتنطلق فعاليات مرحلة التجمع السابعة خلال الفترة من 22 منه ولغاية السابع من كانون الثاني 2015، ويتخللها معسكر خارجي في استراليا ومباراتان أمام الإمارات والبحرين قبل المشاركة في النهائيات.
(الأخبلر)