المنتخب الألماني يستعيد جهود هاملس...


تعافى قلب دفاع المنتخب الألماني، ماتس هاملس من اصابته التي ابعدته عن مباراة الجزائر وبات جاهزاً لموقعة فرنسا، غداً، في ربع نهائي المونديال. وكتب هاملس في حسابه على مدونة «تويتر»: «اقتربت من التعافي بصورة كاملة، أنا قريب للغاية من نسبة 100%».

وستمثل عودة اللاعب دعماً مهماً لخط دفاع «المانشافت»، وخصوصاً انه عانى على هذا الصعيد خلال المباراة امام الجزائر في ظل وجود الثنائي الدفاعي بير ميرتساكر وجيروم بواتنغ في مركز قلبي الدفاع، حيث انكشفا في مناسباتٍ عدة، ما دفع الحارس مانويل نوير الى الخروج مراتٍ عدة من مرماه حيث لمس الكرة 21 مرة خارج منطقة الجزاء.

...وكوستاريكا تخسر ميلر

سيغيب مدافع منتخب كوستاريكا روي ميلر عن مباراة بلاده في الدور ربع النهائي ضد هولندا بسبب إصابة عضلية تعرض لها في ساقه. ويعتبر ميلر (29 عاماً) أحد أهم المدافعين في المنتخب الكوستاريكي وصاحب أفضل أداء خلال المباراة ضد إنكلترا في المجموعة الرابعة التي انتهت بالتعادل السلبي.

رحلة إلى الفضاء هدية اللقب للاعبي هولندا!

وصلت حمى مونديال 2014 إلى درجة وعدت فيها إحدى شركات الطيران الهولندية أعضاء المنتخب الوطني برحلة إلى الفضاء الخارجي إذا تمكنوا من تحقيق اللقب. وقال مؤسس الشركة لصحيفة «ذا إندبندنت» البريطانية: «كشركة هولندية نحن فخورون بالإنجازات التي وصل إليها المنتخب الهولندي حتى الآن، وبفضل مردودهم المتميّز يجب أن يحصلوا على هدية خاصة وغير مسبوقة. سنصطحب اللاعبين في رحلة على ارتفاع 103 كيلومترات عن سطح الأرض، وسيكون لويس فان غال مع 23 لاعباً إذا نجحوا في التتويج بالبطولة».

رقم مليوني جديد على «تويتر»

بالملايين كانت التغريدات على «تويتر» خلال المباراة التي فازت فيها بلجيكا على الولايات المتحدة 2-1 بعد التمديد في دور الـ 16 لكأس العالم. وتحتل هذه المباراة راهناً المركز الثالث في عدد التغريدات على «تويتر» بحسب الأرقام التي نشرها هذا الموقع الاجتماعي أمس. وبلغ عدد التغريدات في هذه المباراة 9.1 مليون تغريدة وهو الرقم ذاته الذي سُجّل في المباراة التي فازت فيها هولندا على المكسيك (2-1) ضمن الدور ذاته والتي انتهت في الوقت الاصلي. الرقم القياسي لعدد التغريدات على «تويتر» سجل في مباراة تشيلي والبرازيل (16.3 ميلون تغريدة)، وتأتي مباراة البرازيل وكرواتيا في افتتاح المونديال في المركز الثاني(12.2 مليون تغريدة). أما المباراة التي فازت فيها الارجنتين على سويسرا اول من امس ضمن الدور ذاته بهدفٍ متأخر لأنخيل دي ماريا بعد تمديد الوقت ايضاً فقد حصلت على 6.3 ملايين تغريدة.

تمسُّك روسيّ بكابيللو

حظي الإيطالي فابيو كابيللو، مدرب المنتخب الروسي، بدعم من وزير الرياضة الروسي للبقاء في منصبه، رغم الخروج من دور المجموعات لمونديال البرازيل. ورفض وزير الرياضة، فيتالي موتكو، الاصوات التي تطالب بإقالة كابيللو بقوله: «مؤهلات كابيللو خارج دائرة الشك»، وتابع: «لم يسبق أن كان لدينا مدرب بهذا المستوى المرتفع في المنتخب».


كيشي لم يستقل

أكد مدرب منتخب نيجيريا ستيفن كيشي، انه لم يستقل من منصبه بعد خروج نيجيريا من المونديال بخسارتها امام فرنسا في دور الـ 16. واوضح كيشي في بيان وزّعه المسؤول الاعلامي عن المنتخب: «قلت للاعبين ان المباراة قد تكون الاخيرة لي مع المنتخب لأن عقدي ينتهي مع المونديال ولم يطرح علي اي عقد آخر». واضاف: «الاستقالات لا تكون في الصحف».