تتواصل استعدادات منتخب لبنان للرجال في كرة السلة لمباراتي الأردن والسعودية ضمن إطار «النافذة الثالثة» من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرّرة بين 25 آب و10 أيلول من العام المقبل في اليابان والفيليبين وإندونيسيا، في استضافة مشتركة لثلاث دول لأول مرة في تاريخ البطولة.منتخب لبنان يتدرب على ملعب "مجمّع نهاد نوفل" في ذوق مكايل الذي سيحتضن المواجهتين يومَي الجمعة والإثنين المقبلين في التوقيت ذاته (الساعة 21:00 مساء).
واللقاء بين لبنان والأردن سيكون الثالث بينهما خلال العام الجاري، إذ التقى المنتخبان في شباط الفائت في بطولة العرب التي جرت في دبي وفاز لبنان بنتيجة (64-52) في طريقه لإحراز اللقب. وبعد أيام تواجه المنتخبان في العاصمة الأردنية عمّان ضمن منافسات "النافذة الثانية" من تصفيات كأس العالم ففاز الأردن (74-63). وكانت هي الخسارة الوحيدة للبنان (المصنّف 54 عالمياً و9 قارياً) في التصفيات. ويتقاسم الأردن (المصنّف 39 عالمياً و8 قارياً) ولبنان صدارة المجموعة الثالثة بـ7 نقاط، بينما تحتل السعودية (المصنّفة 80 عالمياً و13 قارياً) المركز الثالث مع 6 نقاط وإندونيسيا المركز الرابع (4 نقاط).
وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات الأربع إلى الدور الثاني، ما يعني ضمان لبنان والأردن والسعودية التأهل إلى الدور الحاسم، إذ ستضمها مجموعة مع كل من نيوزيلندا والفيليبين والهند. كما ستضم مجموعة ثانية ستة منتخبات.
وسيواجه لبنان كلاً من نيوزيلندا والفيليبين والهند (ذهاباً وإياباً) في "النافذة الرابعة" (آب 2022)، وفي "النافذة الخامسة" (تشرين الثاني 2022)، و"النافذة السادسة" والأخيرة (شباط 2023) لتتحدّد على أثرها المنتخبات التي ستتأهل عن القارتين الآسيوية والأوقيانية إلى نهائيات كأس العالم.
والجدير ذكره أن المنتخب اللبناني سيبدأ بعد هذه النافذة التحضير لكأس آسيا التي ستقام في إندونيسيا بين 12 و24 تموز المقبل.