خرجت بعثة الملاكمة اللبنانية من دورة ألعاب البحر المتوسط الـ19 المقامة حالياً في مدينة وهران الجزائرية بعد خسارة الملاكم علي هاشم (75 كلغ) أمام الصربي ألمير ماميك بالضربة الفنيّة في الجولة الأولى، بعد تسديدة من خصمه على منطقة الكبد ما حال دون متابعته المباراة.

وقال تعقيباً على النتيجة بأنه يشعر بمرارة هذا الإخفاق في تسجيل نتيجة جيدة كان ينوي إهداءها إلى روح والده (الملاكم نبيل هاشم الذي توفي خلال مشاركة ابنه في الدورة)، مشيراً إلى أن مشاركته القصيرة في الدورة كانت تجربة ضرورية له، وهذه أول مشاركة خارجية يقوم بها وستكون درساً كبيراً للاستحقاقات المقبلة، وقد اكتشف نقاط الضعف لديه بحسب قوله.
كما خسرت الملاكمة زينب خاتون من الجولة الأولى وبالضربة الفنيّة أمام المصرية يمنى عيّاد. علماً أن الملاكم حسن الزينو (69 كلغ) انسحب قبل المباريات بسبب مضاعفات الشعر الذي كان أصيب به في لبنان خلال فترة التحضيرات قبيل السفر. وعلّق المدرب مصطفى الزينو على النتائج بقوله بأن التوقّعات كانت خلاف ذلك، وبلغة المنطق كان بالإمكان تحقيق نتائج معاكسة، لكنّ ظروفاً وتحديات قسرية واجهتنا ولا بد من الإشارة إلى أن الملاكم علي هاشم لعب في مباراته لمدة 7 دقائق بأسلوب احترافي أمام بطل بلاده الصربي ماميك، لكنّ الضربة على منطقة الكبد ووفاة والده رسمتا مصيراً مغايراً لما كان متوقّعاً.