ماركيز: روبن أبلغني أن ركلة الجزاء «غير صحيحة»
كشف رافايل ماركيز، قائد المكسيك، أن الهولندي أريين روبن اعترف له بأنه كان من المفترض عدم احتساب ركلة جزاء لصالحه في المباراة التي انتهت بفوز هولندا 2-1 في دور الـ 16. وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، بدا أن المباراة تتجه نحو وقت إضافي عندما سقط روبن داخل منطقة جزاء المكسيك، بعد احتكاك مع ماركيز، وهو ما منح هولندا ركلة جزاء فازت بالمباراة من خلالها.

وتحدث ماركيز باللغة الإسبانية مع صحافيين ليقول إن روبن أبلغه بعد المباراة «أنها لم تكن ركلة جزاء، رغم أن واحداً من الالتحامات السابقة كان ركلة جزاء»، وأضاف «أثق بأنها لم تكن ركلة جزاء. شعرت بأني لمست الأرض، لكن لم ألمسه وربما هو من لمسني». وأكد قائد المكسيك أن روبن (30 عاماً) أساء الى روح لعبة كرة القدم. وقال ماركيز: «من بين كل عشر مخالفات يحصل عليها، فإنه يدّعي السقوط في خمس منها وهذا ليس بلعب نظيف».


سواريز يتقدّم باعتذار الى كييلليني

اعتذر النجم الاوروغوياني لويس سواريز رسمياً من مدافع ايطاليا جورجيو كييليني بعدما قام بعضه خلال مباراة المنتخبين في الدور الاول من المونديال. وكتب سواريز في مدونة «تويتر»: «اطلب التوبة والغفران من جورجيو كييلليني ولكل عائلة كرة القدم»، متعهداً عدم تكرار ما قام به. واضاف: «بعد عدة ايام قضيتها مع عائلتي استعدت هدوئي وتمكنت من الحكم بواقعية على ما حصل خلال مباراة ايطاليا والاوروغواي في 24 حزيران 2014». وردّ كييلليني على سواريز فغرّد على «تويتر»: «لقد نسيت كل شيء. امل ان يقلّص الاتحاد الدولي عقوبتك».


رقم قياسي للمونديال في «فايسبوك»

سجل دور المجموعات في مونديال 2014 رقماً قياسياً في موقع «فايسبوك».
وأوضحت بيانات حصلت عليها وكالة «رويترز» أن الحديث عن البطولة في الفترة بين 12 و29 حزيران شارك فيه 220 مليون شخص بواقع مليار تفاعل.
ومع استمرار النهائيات لأسبوعين آخرين، من المتوقع أن تسجل البطولة أرقاماً قياسية جديدة كأكبر حدث على الإطلاق على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال نيك غرودين مدير الشراكات في «فايسبوك»: «يجري الناس حوارات على نطاق واسع بشكل غير مسبوق على فايسبوك تتناول ما يشاهدونه».

كاراغونيس يوقف مشواره الدولي

أدى خروج منتخب اليونان من مونديال
البرازيل بخسارته أمام كوستاريكا بركلات الترجيح، إلى إعلان جيورجوس كاراغونيس، قائد اليونان، اعتزاله الدولي.
وقال كاراغونيس (37 عاماً) للصحافيين: «كانت هذه آخر مباراة لي مع منتخب اليونان»، وأضاف «كنا نريد البقاء لأسبوع آخر أو أكثر من هذا، لكن لا يمكننا تغيير ذلك الآن».
وخاض لاعب الوسط 139 مباراة دولية على مدار 15 عاماً، وقاد اليونان للتتويج بلقب بطولة أوروبا 2004.