حقق منتخب لبنان لكرة الصالات فوزاً مهماً على الإمارات بنتيجة (2 ـ1) في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الثانية من بطولة غرب آسيا الرابعة للمنتخبات المقامة في صالة نادي النصر في الكويت. ورفع المنتخب اللبناني رصيده إلى أربع نقاط بعد تعادله في المباراة الأولى مع البحرين. وتأخر رجال المنتخب اللبناني في البداية عبر هدف لحمد البلوشي، إلا أن المنتخب اللبناني عادل النتيجة بهدف للاعب المميز أحمد خير الدين بعد أن لجأ مدرب المنتخب اللبناني ربيع أبو شعيا إلى خطة «باور بلاي»، عبر اللاعب مصطفى رحيم الذي تقدم لتعزيز الضغط الهجومي بدلاً من الحارس كريم جويدي. هذا ومنح البديل علي هاشم منتخب لبنان هدف الفوز.وأشار مدرب منتخب لبنان ربيع أبو شعيا إلى أن المنتخب اللبناني كان تائهاً تماماً في الدقائق العشر الأولى من اللقاء وتأخر في الدخول في جو المباراة، وأضاف: «بالطبع لست راضياً عن الأداء لأن هناك أموراً بديهية يجب أن يقوم بها مطلق لاعب بغض النظر عن افتقار غالبية عناصرنا للخبرة اللازمة والتي تحتاج للكثير من المباريات لكي تتبلور معهم، وكنا نعرف سلفاً أن هناك ضريبة للتغيير سندفعها، لكن الأهم أننا خرجنا فائزين والآن علينا أن نتحضر لمباراتنا مع سلطنة عمان التي تملك فريقاً قوياً وجاهزاً ولا يمكن أن نرتكب أمامهم نفس الأخطاء التي ارتكبناها في المباراتين السابقتين».
(موقع اتحاد كرة القدم)

ويختتم المنتخب اللبناني مبارياته ضمن الدور الأول أمام سلطنة عمان عند السابعة والنصف مساء يوم غد الخميس.
وينص نظام البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل من المجموعتين إلى الدور نصف النهائي المقرر السبت في 11 حزيران. وتضم المجموعة الأولى الكويت المضيفة إلى جانب فلسطين والسعودية والعراق.
وترتاح المنتخبات يوم 10 حزيران على أن تعود في الحادي عشر من الجاري لخوض مواجهات الدور قبل النهائي حيث يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وأول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ليتأهل الفائزان للمباراة النهائية المقررة يوم 13 حزيران 2022.