حقق نادي بيروت فوزه الاول في سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، بعدما تجاوز الرياضي بنتيجة (71 - 57) على ارضه في الشياح. فوز قلص من خلاله النتيجة الى (2 - 1) في سلسلة النهائي، ويرفع اللقب من يحقق الفوز في 4 من اصل 7 مباريات. وكان بيروت الطرف الافضل في مباراة الامس ونجح لاعبوه بفرض ايقاعهم من الربع الاول، وحافظوا على تقدمهم طوال اللقاء. كان وائل عرقجي نجم المباراة حيث سجل من كافة المسافات نقاط حاسمة وصلت الى 29 نقطة، كما قدم اداء دفاعيا مميزا. ومن جهته استعاد لاعب ارتكاز بيروت، التونسي صالح الماجري مستواه وقدم اداء دفاعيا جيدا.
(طلال سلمان)

ولم تنجح خطط مدرب الرياضي جورج جعجع هذه المرة، اذا لم يتمكن الرياضي من قلب النتيجة في الربع الرابع عندما لجأ الى خطة الضغط العالي.
وبهذا الفوز فرض بيروت مباراة خامسة على الاقل، حيث تُلعب المباراة الرابعة يوم غد الاحد الساعة 21.40 بتوقيت بيروت، ومباراة خامسة يوم الاثنين في الشياح.
والجدير ذكره ان الاتحاد اللبناني للعبة اتخذ قرارا بإيقاف جمهور الرياضي أربع مباريات على خلفية الاحداث والمشاكل التي حصلت خلال المباراة الثانية من السلسلة النهائية، وهو قرار طعنت به ادارة نادي الرياضي.