انسحب نادي بيروت لكرة السلة من المباراة الثانية من سلسلة النهائي التي تجمعه مع الرياضي، ليعطي الاخير فوزا بنتيجة (20 - 0)، ويتقدم (2 ـ صفر) في سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة.
ونجح الرياضي بتكرار سيناريو الفوز في الشياح خلال المباراة الأولى قبل يومين بنتيجة (71 ـ 69) بعد أن كان متأخراً بفارق 22 نقطة حينها. فوز يقرب الرياضي من الاحتفاظ بلقبه، كونه بحاجة لفوزين آخرين لحسم اللقب.
نجح الرياضي في قلب النتيجة مرة جديدة (طلال سلمان)

بداية اللقاء كانت جيدة جداً لنادي بيروت الذي تقدم بـ13 نقطة مقابل 4 فقط للرياضي، مع تألق وائل عرقجي وسيرجيو الدرويش. نجح عرقجي بالإختراقات وكان أول لاعب يتجاوز حاجز الـ10 نقاط، وسانده سيرجيو الدرويش عبر التسديد والاختراق لكسر دفاع الرياضي. اللاعب الأجنبي في صفوف بيروت، التونسي صالح الماجري اضاع أكثر من 8 تسديدات عن خط الرميات الثلاثية، الامر الذي اثار غضب المدرب أحمد فران. الربع الأول كان لصالح بيروت، ولكن عاد الرياضي في الربع الثاني مع تألق أمير سعود عن خط الرميات الثلاثية، اضافة الى خبرة اسماعيل أحمد وفعالية كريم زينون من الناحية الدفاعية. وتعرض لاعب بيروت هايك غيوقجيان لاصابة قوية في يده ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة.
(طلال سلمان)

في الربع الثالث دخل الرياضي بتركيز أكبر مع تألق لاعبه البوسني علم الدين كيكانوفيتش دفاعا وهجوماً، الا ان اشكالا كبيراً في المدرجات أوقف المباراة وقت ليس بالقصير، وهو ما اثر على معنويات اللاعبين.

انطلاقة الربع الرابع كانت مميزة لبيروت الذي تمكن من توسيع الفارق الى 12 نقطة، ولكن ما حصل كان جنونيا فعلا، مع ثلاثيات متتالية لأمير سعود، ومستوى "خرافي" لكريم زينون الذي خطف ثلاث كرات من وائل عرقجي في وقت حساس جداً ويسجل نقاط مهمة لتصبح النتيجة (66 ـ 65) لصالح بيروت، لتنتهي المباراة على التعادل (67 ـ 67) وتذهب الامور الى شوط اضافي.
(طلال سلمان)

استفاد الرياضي من خروج وائل عرقجي بالأخطاء الخمسة، وهو ما أعطى مساحة لأمير سعود وكريم زينون وعلي منصور لتسجيل نقاط متتالية. وكانت ثلاثية امير سعود قبل 51 ثانية من نهاية اللقاء حاسمة لاصحاب الارض، فوسعوا الفارق الى سبع نقاط (77 ـ 70). الا ان ما حصل كان صادما فعلا بعد ان اقدم بعد جمهور الرياضي على اطلاق شماريخ داخل القاعة، لتمتلىء بالدخان وتتوقف المباراة. وبعد توقف لحوالي ربع ساعة، اعلن نادي بيروت انسحابه من اللقاء.

وتُلعب المباراة الثالثة يوم غد الجمعة على ملعب الشياح (الساعة 21:40 بتوقيت بيروت)