سجّل ستيفن كوري 32 نقطة ليقود فريقه غولدن ستايت ووريرز إلى فوز مثير ومتأخّر على ضيفه ممفيس غريزليز (101-98)، ويصبح على بعد فوز من بلوغ نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما عادل بوسطن سلتيكس السلسلة (2-2) مع ميلووكي باكس حامل اللّقب بفوزه على مضيفه (116-108) في المنطقة الشرقية. وسجّل كوري 18 نقطة في الربع الأخير ليقود عودة متأخرة لووريرز قبل أقل من دقيقة على نهاية المباراة ليتقدم (3-1) في السلسلة.
قاد نجم غولدن ستايت ستيفن كوري فريقه إلى توسيع الفارق لثلاثة انتصارات مقابل واحد على ممفيس

كان ممفيس في طريقه إلى معاقبة ووريرز في إحدى أسوأ مباريات الأخير على الصعيد الهجومي منذ سنوات وخطف الفوز، ولكن بعد أن تقدم من الربع الأول حتى الدقيقة الأخيرة، أخفق غريزليز الغائب عنه نجمه جا مورانت في الحفاظ على هذه الأفضلية في الأمتار الاخيرة. وبفضل إحدى ثلاثيّاته الأربع التي أحرزها في الأمسية، بات كوري أول لاعب يسجل 500 ثلاثية في الأدوار الإقصائية في تاريخ الدوري. وقال كوري بعد المباراة التي نجح فيها ووريرز بـ36 تسديدة فقط من أصل 90 محاولة: «هذه كرة السلة. لقد تسرّعنا قليلاً في الدقائق الست الأولى، ولكن يحب أن نثني على أدائنا الدفاعي الذي أبقانا في المباراة. سمح لنا ذلك بالتعامل مع الظروف».
ومن جهته تحسّر مدرب غريزليز تايلور جينكينز على الخسارة وقال: «لعبنا جيداً على مدى 48 دقيقة، إلا أن الأمور لم تسرِ في صالحنا في الدقائق الأخيرة من الربع الرابع. علينا إيجاد السبب للعب أفضل والفوز بالمباراة الخامسة».

(أ ف ب )

أما في ميلووكي، فقد سجل آل هورفورد 30 نقطة ليقود بوسطن سلتيكس إلى انتفاضة متأخّرة ومعادلة السلسلة (2-2). بدا باكس حامل اللّقب في طريقه إلى التقدّم (3-1) بعد أن وسّع الفارق إلى 11 نقطة مع أواخر الربع الثالث، إلا أنّ الأداء الهجومي الرائع لسلتيكس في الربع الأخير، بما فيها 16 نقطة لهورفورد و43 نقطة لبوسطن مقابل 28 فقط لباكس، غيّر مسار المباراة قبل المواجهة الخامسة الأربعاء في بوسطن. كما أحرز جايسون تايتوم 30 نقطة و18 لكلّ من جايلن براون وماركوس سمارت.