أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم تعديل موعد إقامة المباراة النهائية لبطولة كأس لبنان بين النجمة والانصار التي كانت مقررة في الحادي عشر من الشهر المقبل، الى يوم السبت الرابع من حزيران المقبل، وذلك على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية.

وفي تعميمه الصادر عصر اليوم قرر الاتحاد ايقاف لاعب نادي التضامن صور حسن شرقاوي أول مباراة يلعبها ناديه في بطولة الدوري اعتبارا من 24/4/2022.هذا وقرر الاتحاد ايضاً ايقاف الاداري في نادي التضامن صور علي بيطار مدة ستة اشهر، وتغريم ناديه مبلغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية.

(طلال سلمان)

وتقرر ايقاف الاداري في نادي الانصار حسن بركات مدة شهرين، وتغريم ناديه ملبغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية. كما ايقاف لاعب الانصار جهاد ايوب ثلاث مباريات رسمية يلعبها ناديه اعتبارا من 24/4/2022.
هذا وجاء في التعميم انه تقرر ايقاف الاداري في شباب البرج يوسف الجوهري مدة ستة أشهر وتغريم نادي البرج مبلغ عشرة ملايين ليرة لبنانية.
وتقرر ايضاً تغريم نادي الاخاء الاهلي عاليه مبلغ مليونين وخمسمائة الف ليرة، كما ايقاف لاعب سبورتينغ علي عباس اول مباراة يلعبها ناديه اعتبارا من 25/4/2022.
وجاءت هذه القرارت بعد الاحداث والمشاكل التي شهدتها بعض مباريات الجولة الماضية من الدوري.

تعليق النشاط
أصدر وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي قرارا اعلن من خلاله تجميد النشاط الرياضي على كافة الأراضي اللبنانية ابتداءً من الاول من ايار المقبل وحتى السادس عشر منه. وطلب وزير الداخلية من وزراة الشباب والرياضية ابلاغ الاتحادات الرياضية بضرورة تعليق اقامة المباريات للفرق الرياضية خلال هذه الفترة.
وجاء هذا القرار بسبب انهماك القوى الامنية في الاجراءات العملانية الآيلة الى تأمين سلامة وامن العملية الانتخابية خلال الفترة التي تسبق الانتخابات المقررة في 15/5/2022.