تأهّل بوسطن سلتيكس إلى نصف نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد حسمه السلسلة (4-صفر) ضد بروكلين نتس، بفوزه على مضيفه (116-112)، فيما تقدّم دالاس مافريكس على حساب يوتا جاز وفاجأ تورونتو رابتورز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في معقله.هذا وسجّل جايسون تايتوم 29 نقطة ليقود بوسطن إلى الفوز على حساب زملاء كيفن دورانت، علماً أنّ الأخير أحرز 39 نقطة لم تكن كافية للفريق. وقدّم بوسطن أداء متوازناً بين الهجوم والدفاع وتقدّم من بداية المباراة حتى نهايتها عندما حاول بروكلين القيام بعودة ولكنها جاءت متأخرة.
وقال تايتوم الذي خرج من المباراة قبل دقيقتين بسبب ارتكابه 5 أخطاء «كنّا ندرك من نواجه، نعرف أنه فريق موهوب جداً وكنا ندرك أنّ المعركة ستكون شرسة». وكان تايتوم واحداً من خمسة لاعبين في بوسطن تجاوزوا عتبة العشر نقاط، إذ أضاف جايلن براون 22 مقابل 20 لصانع الألعاب ماركوس سمارت و11 تمريرة حاسمة. وبينما حقّق دورانت أفضل رصيد له في المباريات الأربع، اكتفى كايري إرفينغ بـ20 نقطة وخمس تمريرات حاسمة بالإضافة إلى 23 نقطة من سيث كوري. وقال دورانت بعد الخروج: «يجب أن نثني على سلتيكس، إنهم فريق رائع. لديهم فرصة للقيام بأشياء رائعة فيما يتبقّى من البلاي أوف. هناك العديد من العوامل التي أدت إلى خسارتنا، ولكنهم كانوا الفريق الأفضل».
سجّل جايسون تايتوم 29 نقطة ليقود بوسطن إلى الفوز على حساب بروكلين


أما في فيلادلفيا، فقد فاجأ تورونتو رابتورز مضيفه سفنتي سيكسرز وحرمه من حسم التأهّل بفوزه عليه (103-88) مقلّصاً تقدّم الأخير إلى (3-2) وفارضاً مباراة سادسة في كندا. وكان رابتورز، بطل عام 2019، تأخّر (3-صفر) في السلسلة قبل أن يقوم بعودة رائعة. وكان واضحاً معاناة الكاميروني جويل إمبيد، لاعب سيكسرز، من إصابة في الإبهام التي تمّ تشخيصها على أنها تمزّق في الرباط واكتفى بعشرين نقطة، علماً أنّ معدله في الموسم هو 30 في المباراة الواحدة. وكان مواطنه باسكال سياكام الأفضل في تورونتو مع 23 نقطة. هذا ولم يسبق لأي فريق أن عاد من تأخّر (3-صفر) في تاريخ الدوري.
وعلى جبهة دالاس سجّل السلوفيني لوكا دونتشيتش 33 نقطة ليقود مافريكس للفوز (102-77) على يوتا جاز ويتقدّم (3-2) في السلسلة.