اختتمت الدورة الرياضية المدرسية الـ17 التي نظمتها وتشرف عليها سنوياً دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية الأميركية – بيروت، على ملعبها في رأس بيروت. وشارك في المنافسات 30 مدرسة و500 رياضي من جميع المناطق في فئتي الفتيان والفتيات، وذلك في ألعاب كرة السلة، وكرة قدم للصالات، وكرة الطاولة، والسباحة، والشطرنج. وهنا النتائج:
سلة: الفتيان: 1 - مدرسة الجمهور، 2 - الآي سي، 3 - الليسيه عبد القادر. أفضل لاعب ومسجل: جوزف نصار (الجمهور). الفتيات: 1 - الآي سي، 2 - كوليج بروتستانت، 3 – الشويفات. افضل لاعبة: غيدا نجار (الآي سي) وأفضل مسجلة: ديما شاهين (الآي سي).
صالات: الفتيان: 1 - كوليج بروتيستانت، 2 – الآي سي، 3 – الروضة. أفضل لاعب: علي شمعون (كوليج بروتستانت)، وأفضل هداف: محيدين فليفل (الحريري الثانية). الفتيات: 1 - كوليج بروتستانت، 2 - الآي سي. أفضل لاعبة: كيندا واصف (كوليج بروتستانت)، وأفضل هدافة: ريهام عرب (كوليج بروتستانت).
طاولة: الفتيان: 1 - بلال حركة (كوليج بروتستانت)، 2 - كريم حيدر (الليسيه عبد القادر)، 3 - إيلي الحاج (المون لاسال)، جان فيليب رعد (الجمهور). الفتيات: 1 - يارا سطوحي (الليسيه عبد القادر)، 2 - هالة دمج (الليسيه ناسيونال)، 3 - ريم دمج (الليسيه ناسيونال)، ليا أبو خليل (المون لاسال).
شطرنج (بمشاركة 21 لاعباً ولاعبة): فئة دون 12 سنة: 1 - ريان حمدون (كوليج بروتستانت)، 2 - رامي رمضان (الليسيه فردان)، 3 - باتيل كريكوريان (يغيشي مانوكيان انطلياس). فئة دون 18 سنة: 1 - رالف خيرالله (EEN 2 - باسكال بوغوسيان (الليسيه الفرنسية)، 3 - سام صليبا (كوليج بروتستانت).
سباحة (شارك في منافساتها أكثر من 150 سباحاً وسباحة من 25 مدرسة في جميع الفئات العمرية). وتفوقت الآي سي والليسيه النبطية والكوليج بروتستانت، بحصدها أكبر عدد من الميداليات.
وفي الختام، وبحضور رؤساء المدارس المشاركة وأهالي الرياضيين، وزع مدير الدائرة الرياضية في الجامعة سامي قره بتيان ومنسقة الأنشطة سابين فاخوري الكؤوس والميداليات بين الفائزين.
هذا وتنظم الجامعة اللبنانيّة – الفرنسيّة ULF - ديك المحدي - المتن، دورتها المدرسية الثانية في الألعاب الرياضية على ملاعبها من 1 إلى 26 الشهر المقبل، والتي ستشارك فيها فرق رياضية من 21 مدرسة رسمية وخاصة من أقضية: المتن، كسروان، جبيل، وبعبدا، وذلك في الألعاب الآتية: كرة السلة وفوتسال وكرة طاولة، للذكور والإناث. وسيختتم هذا المهرجان الرياضي الثاني، باحتفال تكريمي في حرم الجامعة لجميع المشاركين والفائزين، وذلك بحضور جميع القيّمين على الجامعة ومديري المدارس المشاركة، بالإضافة إلى فعاليات ثقافيّة وتربويّة واجتماعيّة ورياضيّة.
وتقام هذه الدورة في إطار نشاطات الجامعة الثقافيّة والفنيّة والرياضيّة والاجتماعية، إيماناً منها بدورها المتمايز، ومنذ نشأتها، بإغناء الحياة بأجيال مشبعة بالعلم والأخلاق والثقافة والمعرفة.