يأمل ليفربول أن يخطف صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم موقّتاً، وذلك عندما يستضيف مانشستر يونايتد مساء اليوم (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت). ويريد يونايتد الفوز على ليفربول من أجل تعقيد حظوظه بالفوز باللقب هذا العام على حساب جاره مانشستر سيتي. ويتصدّر سيتي الترتيب مع 74 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن ليفربول الباحث عن رباعية تاريخية. ولن تكون مهمة رجال المدرب الألماني يورغن كلوب سهلة بمواجهة فريق «الشياطن الحمر» العائد بقوة إلى سباق حجز مقعد في المسابقة الأم الموسم المقبل بفضل ثلاثية نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفوز على نوريتش سيتي (3-2) يوم السبت، ليتقدم إلى المركز الخامس برصيد 54 نقطة. ولكن تميل الأرقام لصالح ليفربول الذي لم يذق طعم الخسارة أمام منافسه في الدوري خلال سبع مباريات، حيث حقّق 4 انتصارات مقابل 3 تعادلات، في حين فشل «الشياطين الحمر» في هزّ الشباك في «أنفيلد» في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة، علماً أن ثلاثاً منها انتهت بالتعادل السلبي.ويتسلح ليفربول بسلسلة من 10 انتصارات توالياً على أرضه في «بريميرليغ» وخسارته مرة واحدة في مبارياته الـ24 الأخيرة في مختلف المسابقات، وبتحويل «أنفيلد» إلى حصن حيث لم يخسر على أرضه هذا الموسم في الدوري، إذ فاز في 12 مباراة وتعادل في ثلاث.
ومن المتوقّع أن يُجري كلوب تغييرات عديدة على تشكيلته التي فازت على مانشستر سيتي يوم السبت الفائت (3 ـ2)، فيما سيعتمد مرة جديدة على الثنائي الهجومي المتفجّر المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه. وبرغم تراجع مستوى صلاح في الفترة الأخيرة حيث لم يسجل سوى هدف في مبارياته الـ 12 الأخيرة بقميص فريقه ومنتخب «الفراعنة»، إلا أنه يُعتبر مرعب «الشياطين»، إذ زار شباكه 7 مرات في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات. وسيكون مانيه ورقة رابحة للريدز بعدما قاده للفوز على سيتي بتسجيله هدفين، فيما عاد قلب الدفاع الفرنسي الفارع الطول ابراهيما كوناتيه إلى الواجهة، بتسجيله ثلاثة أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة بعدما انتظر 19 مباراة لافتتاح رصيده مع ليفربول.
وعلى المقلب الآخر، يسعى يونايتد للبناء على فوزه أمام نوريتش لمتابعة انتصاراته، علماً أنه لم يفز سوى بمباراتين من الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات، مقابل ثلاثة تعادلات والعدد عينه من الهزائم.
من جهة ثانية ستُلعب يوم غد الأربعاء مباريات مهمة جداً، حيث سيواجه مانشستر سيتي نظيره برايتون (22:00) ، فيما ستكون القمة بلقاء «ديربي لندن» بين تشيلسي وآرسنال (الساعة 21:45). ويلعب الأربعاء أيضاً إيفرتون مع ليستر سيتي (21:45) في لقاء مؤجّل من المرحلة الثامنة عشرة، ونيوكاسل مع كريستال بالاس وبيرنلي مع ساوثمبتون في التوقيت ذاته.