بعد الخسارة بهدف دون ردّ أمام إشبيلية في إسبانيا، فاز وست هام في مباراة الإياب بثنائية نظيفة ما منح الفريق اللندني بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي. إنجاز نوعي يُشير إلى مدى تطوّر «المطارق» تحت قيادة المدرّب الأسكتلندي ديفيد مويس، الذي شكّل كلمة السر وراء نجاح وست هام هذا الموسم محلياً وقارياً. من جهته، يعوّل ليون الفرنسي على بطولة الدوري الأوروبي لتجاوز خيبته المحليّة، إذ يحتل المركز التاسع في جدول الدوري الفرنسي «ليغ 1». يمكن القول إن بطولة «اليوروبا ليغ» هي أفضل فرصة لليون كي يعود إلى المنافسة القارية في الموسم المقبل، على أن تبدأ المهمة باختبار صعب أمام «المطارق». هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في بطولةٍ أوروبية. يتمتع ليون بسجلّ جيد أمام الفرق الإنكليزية، وكانت أبرز إنجازاته إقصاء مانشستر سيتي من دور ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2019/2020، لكنّ ذلك قد لا يكون كافياً لتجاوز وست هام القوي هذا الموسم تحت قيادة مويس.في مباراةٍ أخرى، يسافر برشلونة الذي يحتل المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني إلى ألمانيا لمواجهة تاسع الدوري الألماني «بوندسليغا» أينتراخت فرانكفورت. ​تحسّن برشلونة خلال الفترة الأخيرة من حيث الأداء والنتائج بفعل تظافر جهود الجميع. الفريق متوازن في كل الصفوف والأعين منصبّة على بطولة الدوري الأوروبي. استمرت «نهضة» النادي الكاتالوني تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز في الأسابيع الماضية ليتجاوز أتلتيكو مدريد وإشبيلية في جدول الترتيب ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف. على الرغم من أن تحدّي لقب الدوري الإسباني قد يكون بعيد المنال هذا الموسم، إلا أن المستوى اللافت يجعل من الفريق رقماً صعباً في اليوروبا ليغ.
فاز فريق برشلونة في آخر ست مباريات له في الدوري الإسباني تحت قيادة تشافي هيرنانديز


فاز برشلونة في آخر ست مباريات له في الدوري الإسباني، بما في ذلك انتصار ضخم على المتصدّر ريال مدريد بنتيجة (4-0) على ملعب الأخير في سانتياغو برنابيو. المسار المتصاعد للفريق يعطي دفعة معنوية كبيرة أوروبياً. ورغم تلقّي شباك برشلونة 14 هدفاً في آخر 3 مباريات أوروبية أمام فرق ألمانيا، كان ذلك أمام بايرن ميونخ، يعوّل الفريق الكاتالوني في مباراة اليوم على مهاجمه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الذي سبق له أن سجّل 24 هدفاً في بطولة الدوري الأوروبي.
وعلى الطرف الآخر، تراجعت آمال آينتراخت في التأهّل إلى مسابقةٍ أوروبية الموسم المقبل حيث سقط الفريق إلى منتصف الجدول بعد 3 تعادلات متتالية ضمن بطولة الدوري الألماني. أوروبياً، لم يتكبّد آينتراخت أي هزيمة في الدوري الأوروبي لهذا الموسم وهو يحاول جاهداً تكرار إنجاز 2018/2019 عندما وصل إلى دور نصف النهائي.
سيغيب عن آينتراخت الحارس ديانت راماغ الذي لا يزال يتعافى من إصابةٍ في الغضروف تعرّض لها في بداية العام. مشاركة الظهير الأيسر كريستوفر لينز هي أيضاً موضع شك بسبب إصابته في الساق.
بالنسبة إلى برشلونة، يمتلك تشافي عدداً قليلاً من اللاعبين الغائبين عن موقعة ألمانيا. تعرّض قلب الدفاع صامويل أومتيتي لكسر في إصبع قدمه ومن المتوقّع عودته في منتصف الشهر الحالي. الظهير الأيمن سيرجينو ديست ولاعب الوسط نيكو غونزاليس والمهاجم لوك دي يونغ معرّضون للغياب عن مباراة اليوم بسبب إصابات متفاوتة. ومن المحتمل أن يكون الوقت مبكراً على أنسو فاتي للعودة من إصابةٍ خطيرة في أوتار الركبة، على الرغم من أنه عاد إلى التدريب مع الفريق.
وفي باقي مباريات اليوم يستضيف لايبزك الألماني على أرضه أتالانتا الإيطالي الساعة 19:45، ويحلّ رينجيرز ضيفاً على سبورتينغ براغا الساعة 22:00.