انطلقت أمس الإثنين بطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية دون الـ12 سنة للذكور والإناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك حتى الجمعة 1 نيسان المقبل وتحت إشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس. تشارك في البطولة الإقليمية ثماني دول وهي البحرين، قطر، إيران، العراق، سوريا، اليمن، سلطنة عُمان ولبنان. وهي بطولة مؤهلة إلى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل، بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الإناث إلى نهائيات البطولة القارية. وفي اليوم الأول من البطولة، استهلّ لبنان لقاءاته لدى الذكور والإناث بفوزين على سلطنة عمان وسوريا.
فاز يان الفتريادس على العُماني معتز المزروعي في الفردي (بروفوتو)

فلدى الذكور، فاز لبنان على سلطنة عمان(3-0) في ثلاث مباريات، نجح خلالها أبناء وطن الأرز في إنهائها بسهولة. ففي المباراة الأولى لفئة الفردي فاز يان الفتريادس(لبنان) على معتز المزروعي (سلطنة عمان) بمجموعتين لصفر (6-0) (6-0)، وكريستوف أبو هاشم (لبنان) على عبد الرحمن الرحبي (سلطنة عمان) بمجموعتين لصفر (6-1) (6-2). وفي فئة الزوجي، فاز اللبنانيان يان الفتريادس والياس أبو رحال على العمانيين عزام بو سعيدي وعبد الرحمن الرحبي بمجموعتين لصفر أيضاً (6-0) (6-1).
وفي باقي نتائج الذكور فازت إيران على اليمن(3-0) وسوريا على العراق (2-1) والبحرين على قطر (3-0).
ولدى الإناث، فاز لبنان على سوريا. ففي الفردي فازت هيفاء الجندي (لبنان) على يارا سموح (سوريا) (6-0) (6-2) ورينا الجسر (لبنان) على لميت حاتم (6-1) (6-1).
قاد المباريات الحكّام كريس كتورة وألكس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمود عوض.
وينص نظام البطولة على تقسيم الدول الثماني المشاركة في فئة الذكور إلى مجموعتين مع دور نصف نهائي ونهائي. ولدى الإناث، تشارك 6 دول تتبارى في ما بينها وفق الدوري من مرحلة واحدة على أن تحرز اللقب الدولة التي تحصد أكبر عدد من النقاط. ويتم احتساب ترتيب الدول في فئة الإناث وفق النقاط التي ستحصدها في مواجهاتها الخمس، باعتبار ستلعب كل دولة ضد جميع الدول الأخرى كما ذكرنا.
وفي ما يلي برنامج الثلاثاء:
ذكور
-الساعة 9.00: البحرين ضد سلطنة عمان، لبنان ضد قطر، اإران ضد سوريا والعراق ضد اليمن.
إناث
-الساعة 9.15: سلطنة عمان ضد العراق.
-الساعة 12.00: إيران ضد سوريا ولبنان ضد قطر.