ألمح روبرتو مانشيني إلى أنه سيبقى على رأس الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم، على الرغم من فشل الـ"أتزوري" في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية توالياً.مُني بطل أوروبا بخسارة مدوّية 1-صفر الخميس في باليرمو ضد ضيفته مقدونيا الشمالية المتواضعة في نصف نهائي المسار الثالث من الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال قطر 2022، ما أثار تكهنات بإمكانية استقالة مانشيني. وقال أمام الإعلام على هامش المباراة الودية في كونيا ضد مضيفته تركيا التي خسرت بدورها ضد البرتغال، إنه تباحث مع رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة غابرييلي غرافينا: "تحدثت مع الرئيس في الأيام الأخيرة، أعتقد أننا على الموجة ذاتها في ما يتعلق بكل شيء تقريباً".
وتابع صاحب الـ47 عاماً: "سنتحدث عن الأمر مجدداً في الأيام المقبلة، سنتقابل مجدداً بعد هذه المباراة. ومن ثم سنتحدث عما يمكن تطويره للمستقبل. هذا كل ما في الأمر".
وتم تداول أسماء أمثال اللاعب السابق فابيو كانافارو المتوّج بكأس العالم 2006 وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني لخلافة مانشيني.
ويمتد عقد المدرب مع المنتخب الإيطالي حتى النسخة المقبلة من كأس العالم عام 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.