يسعى بايرن ميونيخ إلى استعادة توازنه محلياً عندما يستضيف أونيون برلين اليوم السبت (الساعة 19:30 بتوقيت بيروت) في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم، فيما يطمح مطارده المباشر بوروسيا دورتموند في مواصلة الضغط للاستمرار في المنافسة على اللقب عندما يحل ضيفاً على كولن غداً الأحد (الساعة 20:30). وأشعل بوروسيا دورتموند فتيل الصراع على اللقب بفوزيه على أرمينيا بيليفيلد وماينتس، مستغلاً سقوط العملاق البافاري في فخ التعادل أمام باير ليفركوزن وهوفنهايم ليقلّص الفارق بينهما إلى أربع نقاط. وهي المرة الأولى التي يفشل فيها العملاق البافاري في تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين في الدوري هذا الموسم وبات مطالباً بالعودة إلى سكة الانتصارات لتعزيز سعيه في التتويج باللقب العاشر توالياً.
يعوّل بايرن على قوّته الهجومية الضاربة التي سجّلت 77 هدفاً في الدوري

وتعرّض بايرن ميونيخ لضربة قاسية بإصابة مدافعه الدولي نيكلاس زوله بتمزق عضلي خلال التمارين والذي سيبعده عن الملاعب لأسابيع عدة، إضافة إلى إصابة المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار بفيروس كورونا. ويعتبر زوله وبافار من الركائز الأساسية في الخط الدفاعي لفريق المدرب يوليان ناغلسمان إلى جانب الفرنسي الآخر لوكاس هرنانديز، ولا سيّما في ظل الفترة الصعبة التي يمر بها مواطن الأخير دايو أوباميكانو. لكن ناغلسمان تلقى خبراً ساراً مع عودة المصابين الآخرين ليون غوريتسكا والكندي ألفونسو ديفيس والفرنسي كورنتان توليسو إلى التمارين واقترابهم من الوصول إلى لياقة المباريات.
ويعوّل ناغلسمان على قوته الهجومية الضاربة التي سجلت 77 هدفاً في البوندسليغا هذا الموسم بقيادة هدّافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (29 هدفا) وسيرج غنابري (10 أهداف) وتوماس مولر ولوروا سانيه (7 أهداف لكل منهما) والفرنسي كينغسلي كومان.
وكان بايرن ميونيخ سحق أونيون برلين في العاصمة ذهاباً (5-2).

لم يتبقّى لدورتموند سوى مسابقة الدوري لينافس عليها(أ ف ب )

في المقابل، يسعى بوروسيا دورتموند إلى فوزه الثالث توالياً عندما يستضيف كولن السابع والعائد إلى نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارة، بفوز ثمين على مضيفه باير ليفركوزن الثالث (1-صفر).
ومن جهة ثانية يستمر الصراع المحتدم بين أندية باير ليفركوزن الثالث ولايبزك وفرايبورغ وهوفنهايم التي تتقاسم المركز الرابع، على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويتفوّق باير ليفركوزن بفارق نقطة واحدة على الثلاثي، وسيلعب خارج قواعده أمام فولفسبورغ الثاني عشر (غداً الساعة 18:30)، في مباراة سيحاول من خلالها استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارة.
وتنتظر لايبزك مباراة صعبة نسبياً أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت (غداً الساعة 16:30).