ستنقل مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات مونديال 2022 في كرة القدم من العاصمة بغداد إلى أرض محايدة لأسباب أمنية، بحسب ما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم. فيما ذكرت وكالة الأنباء العراقية أن المباراة ستقام في الأردن. وقالت الوكالة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر «نقل مباراة منتخبنا الوطني أمام الإمارات إلى الأردن»، ونقلت عن عضو الاتحاد العراقي للعبة أحمد الموسوي في مؤتمر صحافي أن الاتحاد العراقي تسلّم رسالة من نظيره الدولي تتضمّن قرار نقل مباراة العراق إلى أرض محايدة وهي الأردن.كما أكد أمين سر الاتحاد محمد فرحان خلال المؤتمر أن «هذا القرار جاء على خلفية القصف الصاروخي الأخير الذي تعرضت له أربيل».
وأضاف الموسوي في المؤتمر الصحافي «بعدما أنجزنا كل الأمور اللوجستية والفنية المتصلة باستضافة المباراة بأفضل الظروف أمام الإمارات، فوجئنا الآن بمثل هذا القرار».
من جهته، ذكر مسؤول المكتب الإعلامي للاتحاد العراقي يوسف فعل أن» الاتحاد الدولي أبلغ الاتحاد العراقي استعداده لتحمّل النفقات المالية لإقامة المباراة خارج العراق في ملعب محايد». وأضاف فعل في حديثه إلى وكالة فرانس برس «يواصل رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال اتصالات سريعة وفورية مع رئيسَي الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم في إطار محاولات إقناعهما لعودة المباراة». ولفت المسؤول الإعلامي «حتى هذه اللحظة، لم يتم اختيار ملعب محايد وسيحدد الاتحاد ذلك عندما يستنفد كل السبل والمحاولات في تغيير موقف الاتحاد الدولي بنقل المباراة خارج العراق». وكان المدير الإداري لمنتخب الإمارات وأحد أفراد الجهاز الفني المساعد قد زارا في وقت سابق من الأسبوع الماضي العاصمة بغداد وتفقّدا استاد المدينة الدولي الذي كان مقرراً أن يستضيف المباراة وكذلك مقر إقامة الوفد الإماراتي بعد ما كان مقرراً وصوله في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.