أبقى فريق البرج المنافسة في الدوري اللبناني لكرة القدم «على قيد الحياة» أمس، بعد فوزه على شباب الساحل 2-0 على ملعب جونيه ضمن الأسبوع الثاني من المرحلة السداسية للأندية الستة الأوائل. حافظ البرج على فارق النقاط الست مع العهد المتصدّر بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني. فوز البرج لم يحمل للبرجيين النقاط فقط. فهدفا محمد صادق وأبو بكر المل المتأخران في الدقيقتين 86 و90 حسما «ديربي» الضاحية مع الجار اللدود شباب الساحل الذي فقد «مخالبه» في المرحلة السداسية بعد احتراف أكثر من لاعب أساسي في الخارج كهدّافه فضل عنتر وعباس عاصي ومصطفى كساب. كاد الساحليون أن يقدموا خدمة للعهداويين بعرقلة الوصيف خصوصاً مع تألق الحارس علي ضاهر، لكنّ الدقائق الأخيرة حملت هدفين خاطفين منحا البرج الفوز بمساعدة من الحارس حسن مغنية الذي كان له دور أساسي في إبقاء شباك البرج نظيفة. في مقلب آخر، وتحديداً في منافسات سداسية الهبوط، حقّق طرابلس فوزاً غالياً على الإخاء الأهلي عاليه 2-1 على ملعب طرابلس معزّزاً مركزه السادس برصيد 20 نقطة. تقدّم طرابلس مبكراً عبر عبدالله علي في الدقيقة الرابعة، لكنّ الإخاء نجح في التعديل في الدقيقة 13عبر سعيد عواضة. وأمل الجبليون في العودة بنقطة إلى عاليه، لكنّ جوزف إنسا كان له رأي آخر حين سجّل هدف الفوز لطرابلس في الدقيقة 60. خسارة للإخاء جعلته يتراجع إلى المركز الأخير برصيد 9 نقاط.
تراجع كان سببه فوز سبورتينغ العزيز على الصفاء 1-0 بهدف علي همدر على ملعب العهد. فوز دفع بسبورتينغ للتقدم إلى المركز العاشر برصيد عشر نقاط مقابل تراجع الصفاء إلى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط بفارق المواجهات عن سبورتينغ.
مساء، كان النجمة يحقق فوزاً صعباً على الحكمة 2-0 على ملعب جونيه بهدفين متأخرين سجلهما حسن كوراني ومحمود سبليني في الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي وفي الوقت بدل عن ضائع.
عانى النجمة طويلاً أمام خصمَ عنيد لم يستحق الخسارة وساهم أكثر بكشف عورات النجمة الفنية.
اداء مخيب ومقلق للنجماويين قبل شهرين على كأس الاتحاد الاسيوي.
فوز النجمة الصعب عزز مركزه الثامن في سداسية الهبوط برصيد 17 نقطة، وبقي الحكمة تاسعاً برصيد 11 نقطة.