تبدو فرق مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وتوتنهام مرشّحة فوق العادة لبلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنكلترا في كرة القدم، عندما تخوض منافسات الدور الخامس اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء. وكانت القرعة رحيمة بالفرق الأربعة عندما أوقعتها في مواجهة فرق من الـ«تشامبيونشيب» للمستوى الثاني. ويفتتح مانشستر سيتي الدور الخامس اليوم عندما يحلّ ضيفاً على بيتربوروه يونايتد (21:15 بتوقيت بيروت) صاحب المركز الأخير في «تشامبيونشيب»، وستكون كفّته راجحة بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين والتشكيلة الزاخرة بالنجوم لبطل البريمرليغ ومتصدّره راهناً.وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى رجال المدرب الإسباني جوزيب غوادريولا الساعين إلى تعويض فقدان لقب مسابقة كأس الرابطة. وتُعتبر المواجهة بروفة لمانشستر سيتي قبل «دربي» المدينة أمام جاره يونايتد يوم الأحد المقبل في قمة شبه حاسمة في سعيه إلى الاحتفاظ بلقب الدوري في ظل المنافسة الشرسة مع مطارده المباشر ليفربول والذي سيلاقيه في العاشر من نيسان/ أبريل المقبل على ملعب الاتحاد. ويتصدّر سيتي بفارق ست نقاط أمام ليفربول مع مباراة مؤجّلة للأخير، الذي تنتظره مواجهة سهلة نسبياً أمام ضيفه نوريتش سيتي غداً الأربعاء في الكأس (الساعة 22:15 بتوقيت بيروت).
(أ ف ب )

ويدخل ليفربول مواجهة الغد منتشياً بتتويجه بلقب كأس الرابطة (11-10) بركلات الترجيح على حساب تشيلسي يوم الأحد، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (9) بفارق لقب واحد عن شريكه السابق مانشستر سيتي. وحقّق ليفربول أوّل ألقابه هذا الموسم في سعيه إلى رباعية غير مسبوقة في موسم واحد لأنه لا يزال ينافس بقوة على الدوري الممتاز، ويبدو في وضع جيد لبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال بعد أن تقدّم على إنتر ميلانو الإيطالي (2-صفر) في عقر دار الأخير ذهاباً. وبعد أن فشل في الفوز بأي لقب الموسم الماضي، يعتقد مدربه الألماني يورغن كلوب أن لاعبيه يمكنهم استخدام الزخم الناتج عن نجاحهم في ويمبلي لتعزيز محاولتهم في أن يصبحوا أول ناد إنكليزي يحقق الرباعية. من جهته يحل تشيلسي ضيفاً على لوتن تاون سادس «تشامبونشيب» يوم غد الأربعاء (الساعة 21:15) في مواجهة يسعى من خلالها الفريق اللندني إلى نسيان فشله في إحراز لقبه الثالث هذا الموسم بعد تتويجه بطلاً للكأس السوبر الأوروبية في آب/ أغسطس الماضي، ثم بكأس العالم للأندية خلال الشهر الحالي. وأكّد مدرّبه الألماني توماس توخل أنه لا يلقي باللوم على حارس مرماه الإسباني كيبا أريسابالاغا الذي أهدر ركلة الترجيح التي منحت اللقب لليفربول.
هذا وتنتظر توتنهام مباراة لا تخلو من صعوبة أمام مضيفه ميدلزبره من «التشامبيونشيب» (اليوم 21:55) والذي أطاح بمانشستر يونايتد من الدور الرابع. ويدخل رجال المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي المباراة بمعنويات عالية، عقب الفوز الكبير على المضيف ليدز يونايتد (4-صفر) في الدوري يوم السبت.